موقع ووردبريس عربي آخر

وكالة التنمية الفلاحية تستضيف وفدا من وزارة الفلاحة وتربية الماشية لجمهورية بوروندي

0

 

استضافت وكالة التنمية الفلاحية، يوم الأربعاء 29 يونيو 2022 وفدا من كبار ممثلي وزارة الفلاحة وتربية الماشية لجمهورية بوروندي و ذلك في إطار زيارة ميدانية للمملكة المغربية قام بها الوفد  من 27 يونيو إلى 6 يوليوز 2022 .

و مكن هذا الاجتماع بين الطرفين، الى  تبادل الخبرات في مجال تشجيع الاستثمار في القطاع الفلاحي، و التجميع الفلاحي، وتطوير تسويق المنتوجات المحلية، وكذلك الفلاحة التضامنية. وفي نهاية هذا الاجتماع، تم الاتفاق على تعميق آفاق التعاون جنوب-جنوب بين الطرفين من أجل تبادل مشترك للخبرات ما بين البلدين الشقيقين.

وللاشارة وضعت المملكة المغربية وجمهورية بوروندي، في  25 فبراير من سنة 2021   بالرباط، خارطة طريق للتعاون تغطي الفترة الممتدة ما بين عامي 2021 و2024، وتندرج في إطار الإرادة المشتركة في تكثيف العلاقات القائمة بين البلدين، وضخ زخم جديد فيها.

وأكدت  خارطة الطريق آنذاك  التي وقعها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون التنموي في بوروندي، السيد ألبرت شينجيرو، تطلع البلدين إلى توطيد علاقتهما الثنائية استنادا على الاحترام المتبادل، ومن خلال تطوير شراكة متنية وتضامن فعال في العديد من المجالات …

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.