موقع ووردبريس عربي آخر

وكالة التنمية الفلاحية تبدع في مبادرة رائدة للترويج للمنتجات المجالية

أطلقت وكالة التنمية الفلاحية، اليوم الخميس بأكادير، مبادرة للترويج لتسويق المنتجات المحلية.ويتعلق الأمر بإقامة كشك لفائدة التعاونيات من أجل مساعدتهم على تسويق منتجاتهم المحلية، خاصة خلال هذه المرحلة الصعبة التي تتزامن مع انتشار كوفيد- 19.

وقالت محجوبة شكيل، رئيسة قسم ترويج المنتجات المجالية بوكالة التنمية الفلاحية، “تتوخى هذه المبادرة الجديدة دعم التعاونيات الفلاحية التي واجهت العديد من الصعوبات التسويقية بسبب إلغاء المعارض والأروقة”.

وأضافت السيدة شكيل أن إطلاق هذه المبادرة تتزامن مع بداية فصل الصيف، الأمر الذي سيضمن تسويق أفضل لهذه المنتجات، خاصة وأن الكشك يتواجد بالكورنيش، وهو مكان جد معروف، سواء لدى الساكنة المحلية أو زائري مدينة أكادير.

وذكرت أن هذا الكشك يقع على مساحة تصل إلى 45 متر مربع، ويضم منتجات لأكثر من 60 تعاونية، وبأسعار جد مناسبة، مشيرة إلى أن هذا المشروع سيتم تعميمه بمدن أخرى من المملكة، حيث ستكون مدينة الرباط هي الوجهة الثانية.

من جهته، أشاد أحد الزبناء بهذه المبادرة التي ستمكن التعاونيات من تسويق منتجاتها واستئناف نشاطها الذي تجمد خلال فترة ليست بالهينة.

وبالرغم من انتشار الجائحة، فقد ضاعفت وكالة التنمية الفلاحية جهودها من أجل دعم حضور المنتجات المجالية على مستوى الأسواق الكبرى والمتوسطة، من خلال تنظيم المباراة المغربية للمنتجات المجالية لتشجيع التعاونيات والعمل خلال المرحلة المقبلة على إنشاء موقع جديد مخصص حصريا للترويج الإلكتروني للمنتجات المجالية.

وسيتم عبر هذه البوابة ربط المنتجين المحليين بالمستهلكين الوطنيين والدوليين، مما سيكون له تأثير إيجابي على المجموعات ذات النفع الاقتصادي والتعاونيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.