موقع ووردبريس عربي آخر

وفد أمريكي هام يشارك في الدورة الخامسة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

0

أوضح بلاغ للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الأربعاء، أن رواق الولايات المتحدة، الذي يمتد على مساحة 120 مترا مربعا، يعرض مشاريع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، ومشاريع وكالة حساب الألفية ووزارة الفلاحة الأمريكية، إلى جانب المصلحة التجارية ومصلحة الشؤون العمومية بالسفارة الأمريكية.

وتروم المشاركة الأمريكية خلق فضاء للقاء والتبادل الأفكار بين خبراء ورجال ونساء أعمال أمريكيين ونظرائهم المغاربة.

وسيمكن هذا الفضاء من تقاسم المعلومات، خاصة حول المبادرات الأمريكية لخدمة تنمية الفلاحة المغربية وآليات تثمين المنتجات الفلاحية وآفاق إعطاء زخم جديد للمبادلات التجارية بين المغرب والولايات المتحدة.

وبهذه المناسبة، ستنظم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الأربعاء، عشاء عمل حول موضوع “فرص تصدير منتوجات الصناعة الغذائية نحو السوق الأمريكية“.

ويهدف عشاء العمل إلى جمع المهنيين والفاعلين المؤسساتيين في قطاع الصناعة الغذائية من الجانبين لإثراء النقاش حول فرص تصدير منتوجات هذا القطاع إلى السوق الأمريكية.

ويتم تنظيم هذا اللقاء بشراكة مع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ووزارة الفلاحة والصيد البحري ومؤسسة القرض الفلاحي وماروك إكسبو.

وستتمحور المداخلات خلال هذا اللقاء حول مواضيع تتعلق بالفرص والتحديات المطروحة في السوق الأمريكية، مع تقديم تجارب المنتوجات التي نجحت في ولوج هذا السوق ذات المؤهلات العالية، وكذا التدابير المتخذة لدعم قطاع الصناعة الغذائية والمتمثلة، على الخصوص، في مخطط المغرب الأخضر الرامي إلى تحسين تنافسية القطاع واستراتيجيات الترويج للقطاع في السوق الأمريكية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.