موقع ووردبريس عربي آخر

وضعية الموسم الفلاحي تجمع أخنوش برؤساء الغرف الفلاحية الجهوية

شكل موضوع تتبع تطور الموسم الفلاحي وتقييم تنزيل البرنامج الاستعجالي للحد من آثار تأخر الأمطار محور لقاء عمل جمع نهاية الأسبوع المنصرم وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش بوفد من رؤساء الغرف الجهوية للفلاحة بقيادة رئيس الجامعة الحبيب بن الطالب.
و يندرج  هذا  اللقاء في سياق اللقاءات التشاورية التي دأب الطرفان على عقدها، لتدارس الاوضاع والقضايا المتعلقة بالموسم الفلاحي كتأخر التساقطات المطرية وغير ذلك.
وبخصوص البرنامج الاستعجالي لمواجهة آثار تأخر الأمطار الذي خصص له مبلغ خمسة مليارات درهم، ثمن رئيس جامعة غرف الفلاحة وقع تداعياته الايجابي على الفلاحين المستهدفين مؤكدا على ضرورة اتخاذ إجراءات إضافية خاصة على مستوى تدبير المخزون من الشعير المدعم وتعزيز نقط البيع من خلال اعتماد معيار الدائرة عوض معيار الإقليم المطبق حاليا في توزيع مراكز الربط للقرب. كما دعا الحكومة إلى التعجيل بتوزيع الأعلاف المركبة المدعمة المخصصة للأبقار والإسراع بصرف الدعم المخصص لمربي الأبقار.

وفي ختام كلمته، عبر بن الطالب  عن اعتزاز المهنيين بالمجهودات التي تبذلها الحكومة، في إطار مقاربة تشاركية بناءة مع المهنيين، من أجل التدبير الأمثل للقطاع الفلاحي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.