موقع ووردبريس عربي آخر

وزير الفلاحة يجري مباحثات في نواكشط مع الوزير الأول الموريتاني


المحيط الفلاحي : أجرى الوزير الأول الموريتاني، السيد يحيى ولد حدمين، يوم الجمعة  23 يناير بمقر الوزارة الأولى بنواكشوط، مباحثات مع وزير الفلاحة و الصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، تمحورت حول علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالي الصيد البحري و الفلاحة و السبل الكفيلة بتطويرها.

و قال السيد عزيز أخنوش، في تصريح للصحافة عقب ذلك، إن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض العلاقات المتميزة بين المغرب و موريتانيا و العلاقات الأخوية التي تربط بين جلالة الملك محمد السادس و فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

و أضاف أن هذه المباحثات، التي حضرها وزير الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني، السيد الناني ولد شروقة، و سفير المغرب في نواكشوط، السيد عبد الرحمان بنعمر، كانت أيضا مناسبة للإشادة بالتقدم الكبير الذي عرفته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، لاسيما من حيث حجم الاستثمارات و الاهتمام الذي توليه الحكومة الموريتانية للمستثمرين المغاربة في مجال الصيد البحري و تثمين المنتوجات البحرية.

و سجل السيد أخنوش أن مباحثاته مع الوزير الأول الموريتاني تناولت آفاق التعاون الثنائي في ما يخص الصيد البحري و البحث العلمي و التكوين، و كذا التعاون في الميدان الفلاحي و دراسة إمكانية تفعيل هذا التعاون من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي يعرف نجاحا داخل المغرب، معربا عن قناعته بآن آفاق التعاون بين البلدين واعدة جدا.

و في سياق متصل، اجتمع السيد عزيز أخنوش مع وزير الزراعة الموريتاني، السيد إبراهيم ولد مبارك ولد المختار، و استعرض معه آفاق التعاون الثنائي في هذا المجال، قبل أن يترأس رفقة وزير الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني حفل التوقيع على بيان مشترك يتوج زيارته لموريتانيا التي دامت 24 ساعة.

و رافق السيد عزيز أخنوش، خلال هذه الزيارة، وفد ضم، على الخصوص، السادة سعيد لعلج، رئيس مجلس الأعمال المغربي- الموريتاني، و توفيق الكثيري، مدير الصيد البحري و تربية الأحياء المائية بالوزارة، و عبد المالك فرج، مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، و السيدة ماجدة معروف، مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.