موقع ووردبريس عربي آخر

وزير الفلاحة يتباحث مع المفوض الأوروبي المكلف بشؤون التوسيع

0

الرباط : أجرى السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع السيد ستيفان فول المفوض الأوروبي المكلف بشؤون التوسيع وسياسة الجوار.

وأكد السيد أخنوش، في تصريح له ، على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تأتي في وقت يقوم فيه المغرب والاتحاد الأوروبي بالتفاوض لإبرام اتفاقيات مهمة خاصة في ما يتعلق بالفلاحة والصيد البحري.

وأضاف السيد أخنوش أنه قدم بالمناسبة للمسؤول الأوروبي البرامج الطموحة للمغرب في مجال الفلاحة ومنها مخططالمغرب الأخضر” المخصص لإطلاق اقتصاد القطاع الفلاحي، ومخطط (أليوتس) الذي أريد له أن يكون بمثابة الاستراتيجية الجديدة للتنمية المندمجة لقطاع الصيد البحري في المغرب.

وكان المسؤول الأوروبي قد أجرى مباحثات في وقت سابق مع الوزير الأول السيد عباس الفاسي، ووزير الاقتصاد والمالية السيد صلاح الدين مزوار، والخليفة الأول لرئيس مجلس النواب السيد محمد عبو.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة المسؤول الأوروبي، التي تأتي بعد أسابيع من اجتماع الدورة التاسعة لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي (دجنبر 2010 ببروكسيل)، تندرج ضمن التشاور المنتظم بين الطرفين في إطار الوضع المتقدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.