موقع ووردبريس عربي آخر

وزير الفلاحة والصيد البحري في جولة ترويجية بالولايات المتحدة الامريكية .

0

الرباط : بدأ وزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، أمس الإثنين، زيارة للولايات المتحدة الامريكية في إطار جولة ترويجية تروم تقديم مخطط المغرب الأخضر لعدة قطاعات حكومية ومستثمرين ومؤسسات خاصة ومنظمات دولية.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري، أن هذه الزيارة الأولى من نوعها، والمنظمة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وسفارة الولايات المتحدة بالمغرب، تهدف إلى إبراز الفرص المتاحة أمام البلدين بخصوص مخطط المغرب الأخضر عبر استهداف دقيق لفرص الشراكة.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن المخطط يندرج في إطار أهداف التنمية التي يعمل من أجلها الشركاء الأمريكيون، خاصة ما يرتبط منها بالأمن الغذائي وتأثيرات التغيرات المناخية والتدبير الرشيد للموارد المائية والتنمية المستدامة للعالم القروي بالاعتماد على القطاع الفلاحي.

وأضاف البلاغ، أن الأمر يتعلق بالنسبة للمغرب باستثمار عرضين في القطاع الفلاحي، الأول موجه للمستثمرين في مخطط المغرب الأخضر ويستهدف المستثمرين المحتملين الباحثين عن العقار وعن مناخ مناسب للأعمال، بينما يهم العرض الثاني الجانب الاجتماعي لمخطط المغرب الأخضر، ويستهدف الهيآت والمؤسسات الخاصة المانحة لمحاربة الفقر بالوسط القروي عبر تحسين المداخيل الفلاحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.