موقع ووردبريس عربي آخر

وزير الفلاحة: مصادقة اللجنة الأوروبية على القرارات المتعلقة بالاتفاق الفلاحي المغرب-الاتحاد الأوروبي “خطوة هامة” .

0

الرباط : قال وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، إن مصادقة اللجنة الأوروبية على اثنين من القرارات المتعلقة بالاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب وبين الاتحاد الأوروبي ستمكن الطرفين من قطع “مرحلة هامة نحو المصادقة على هذا القرار“.

وأضاف السيد أخنوش، في تصريح له  لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد قمنا بقطع خطوة هامة نحو المصادقة على الاتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي. وقد قامت اللجنة الأوروبية فعلا بالمصادقة أول أمس الخميس على اثنين من القرارات المتعلقة بالتوقيع على الاتفاق وإتمامه“.
وأوضح الوزير، من جهة أخرى، أن “مصادقة المجلس الأوروبي والبرلمان لا يمكن أن يتما في الوقت نفسه، وأن آجال المصادقة النهائية على هذا الاتفاق، قد يتم تمديدها نسبيا مقارنة مع تلك التي كنا قد توقعناها“.

وأشار إلى أنه إجراء ينبغي أن يأخذ مساره، معربا عن أمله في أن يمكن (الإجراء) من الاستفادة من إطار جديد للتعاون مع الاتحاد الأوروبي في المجال الفلاحييمكن المغرب وشريكه الأوروبي من تطوير علاقاتهما التجارية أكثر في هذا القطاع“.

وأوضح السيد أخنوش أن هذا الملف يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمغرب وكذا بالنسبة لشريكه الأوروبي، مبرزا أن “المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يدعمونه ويؤيدونه بالنظر لأهميته الاستراتيجية الكبرى“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.