موقع ووردبريس عربي آخر

وزير الزراعة السعودي :” الاكتفاء الوحيد لدينا في إنتاج البيض”

0

الرياض : قال وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، إن السعودية لم تحقق أي اكتفاء ذاتي لا في الدواجن ولا في الخضراوات، مشيرا إلى أن الاكتفاء الوحيد للسعودية في منتجات بيض المائدة، حيث تنتج 42 في المائة من استهلاكها من الدواجن، ونحو 85 في المائة من استهلاكها من الخضراوات.

جاء ذلك خلال افتتاحه المعرض “الزراعي السعودي” في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، أمس، بحضور عزيز آخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري في المملكة المغربية.

وأوضح وزير الزراعة في تصريحات على هامش المعرض، أمس، “أنه لا يوجد نقص في الخضراوات على الرغم من الأحداث السياسية في سورية، وتوجد بدائل كثيرة تغطي 15 في المائة من بقية استهلاك الخضراوات في السعودية“.

وأضاف “نحن نرغب في استيراد الطماطم من المغرب لسد النقص الحاصل في السوق المحلية، كما تصدر للدول الأوروبية، فهذه الدول يزيد احتياجاتها من الطماطم في فصل الشتاء، بينما السعودية يزيد احتياجها للطماطم في الصيف“.

وأكد أن تصدير الدواجن يعتبر ضئيلا، ولذلك وضعت الحكومة رسوما على التصدير الخارجي للدواجن لتشجيع بيع الدواجن داخل البلاد، مشيرا إلى أنه ليس من المنطق أن نضع قيودا على التصدير، فهذا الأمر ليس جيدا للاقتصاد السعودي.

عبد الرحمن العقيل من الرياض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.