موقع ووردبريس عربي آخر

وزيرة الفلاحة الاسبانية تبرز دينامية علاقات التعاون الاسباني المغربي في المجال الفلاحي

أكدت وزيرة الفلاحة الاسبانية ، إيسابيل غارسيا تيريخينا، أن التعاون والعلاقات التجارية بين اسبانيا والمغرب في المجال الفلاحي تعرف دينامية كبيرة .

وأوضحت تيريخينا في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاسبانية ” إيفي” أن هذه العلاقات تتمثل أساسا في ميدان الصحة الحيوانية والنباتية وتدبير المياه ونقل التكنولوجيا .

وأضافت بمناسبة مشاركتها في الدورة الحادية عشرة لمعرض الفلاحة بمكناس (سيام) المنظم من 26 أبريل الى فاتح ماي بمكناس ، أن المغرب واسبانيا تربطهما “علاقات تعاون جد وثيقة في مجالات الفلاحة والتغذية والصيد البحري” ، مؤكدة على الدور الذي يمكن أن تقوم به الشركات الإسبانية العاملة في هذه المجالات ، بفضل خبرتها ، من أجل تطوير قطاع الفلاحة المغربية.

و اعتبرت الوزيرة في هذا الصدد ، أن الحضور المنتظم للشركات الاسبانية في مختلف دورات معرض مكناس، الذي يعتبره الفاعلون الاسبان في هذا المجال ك “ملتقى لا محيد عنه ” ، يمكنهم من المساهمة في تطوير العلاقات الثنائية في هذا القطاع.

وكانت وزيرة الفلاحة الاسبانية قد وشحت السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري أول أمس الخميس ، بمناسبة الدورة الحادية عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بوسام الصليب الأكبر للاستحقاق المدني في الفلاحة والصيد البحري.

ويعتبر هذا الوسام من أهم الاوسمة التي تنمحها الحكومة الاسبانية لمؤسسات أو شخصيات لمساهمتها المتميزة لفائدة قطاع الصناعة الغذائية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.