موقع ووردبريس عربي آخر

ورزازات تحتضن ندوة دولية حول استعمال التكنولوجيا الحديثة في مواكبة دينامية النظام الايكولوجي للواحات

تحتضن مدينة ورزازات ما بين 20 و24 نونبر الجاري ندوة دولية حول استعمال التكنولوجيا الحديثة في مواكبة دينامية النظام الايكولوجي للواحات، والتنبؤ بالمخاطر الطبيعية المتعلقة بالتغيرات المناخية والأعمال البشرية .

وستعرف هذه التظاهرة العلمية المنظمة بمبادرة من الوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان، والمديرية الجهوية للفلاحة بجهة درعة – تافيلالت وشركاء آخرين ، مشاركة خبراء في المجال من بلدان أوكرانيا ، وألمانيا ، وسلوفينيا بالإضافة الى المغرب.

ويهدف هذا اللقاء إلى تكوين المشاركين في مجال استعمال تقنيات الكشف عن بعد ، وصور الأقمار الصناعية في التحليل الزماني والمكاني للمواقع ، وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال، وتطبيقه في مختلف الميادين، وذلك من أجل إحداث شبكة دولية تتقاسم المعلومات، والمعارف والمعدات الضرورية لتجميع المعلومات، وانجاز البحوث بشأن المخاطر المحتملة للتغيرات المناخية، وقضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تعيق التنمية المستدامة للواحات.

ويتضمن برنامج هذه الندوة، تنظيم محاضرات موضوعاتية، وورشات عمل تطبيقية، حول أسس أنظمة الاستشعار عن بعد، ووضع تصاميم لدينامية الواحات، وتقييم مخاطر التغيرات المناخية، والاستشعار عن بعد الذي تم تطبيقه على حركة الرمال وتدهور التربة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.