موقع ووردبريس عربي آخر

مشاركة متميزة ومتنوعة لوكالة التنمية الفلاحية بدبي على هامش “كوب 28”

في إطار الأنشطة المنظمة من طرف وكالة التنمية الفلاحية خلال الدورة ال28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة حول التغير المناخي المقامة في دبي بالإمارات العربية المتحدة من 30 نونبر إلى 12 من دجنبر 2023، تم تنظيم يوم 03 دجنبر 2023، لقاء مهم يتعلق بالولوج للتمويل المناخي لمشاريع التكيف.

حيث تم تقديم مشروع غرس الأركان الفلاحي الممول من طرف الصندوق الأخضر للمناخ (GCF) و مشروع التكيف مع التغيرات المناخية في مناطق الواحات الممول من طرف صندوق التكيف (FA) كنماذج مشاريع رائدة، وقد شهد حضور ممثلين عن الصندوقين الدوليين إلى جانب الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان كجهة منفذة للمشروعين.

كما حضرت وكالة التنمية الفلاحية في شخص مديرها العام  السيد المهدي ريفي في نفس اليوم كمتدخل خلال لقاء منظم من طرف مركز الكفاءات في التغير المناخي بالمغرب (4C) حول تمويل الخسائر والأضرار الناتجة عن التغيرات المناخية، و لقاء آخر حول استراتيجية صندوق التكيف في الفترة (2023-2027) حيث تم تقديم حصيلة مشروع التكيف مع التغيرات المناخية في مناطق الواحات والأهداف الاساسية لاستراتيجة الجيل الأخضر.

و من جانب آخر حضرت الوكالة يوم الرابع من  دجنبر ، بناءا على دعوة من طرف الصندوق الأخضر للمناخ لاجتماع خصص لتقديم دراسة و إستطلاع آراء الجهات المعتمدة حول خطط هذا الصندوق لتعزيز حضوره على المستوى الجهوي.

و على مستوى التعاون الثنائي مع الدول الإفريقية، تم عقد في نفس اليوم لقاء خاص مع مندوبين رسميين من دولة النيجر كممثلين عن قطاع إعداد المجال القروي، حيث تم التعريف أساسا بالاستراتيجة الجيل الأخضر وتجربة الوكالة في ما يتعلق بتعبئة التمويلات المناخية.

كما كانت الدورة فرصة لإجراء لقاءات مباشرة مع مانحين دوليين و حضور عدة اجتماعات حول التمويل المناخي منظمة من طرف هاته الهيآت.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.