موقع ووردبريس عربي آخر

ندوة دولية بإفران من 19 إلى 21 ماي الجاري حول “المناطق الجافة .. البيئة والمجتمعات المهددة”.

0

إفران : تحتضن جامعة الأخوين بإفران، من 19 إلى 21 ماي الجاري، ندوة دولية حول موضوع “المناطق الجافة .. البيئة والمجتمعات المهددة“.

 وسيشارك في هذا اللقاء، الذي ستتخلله أيضا زيارة ميدانية لواحات تافيلالت يومي 22 و23 ماي الجاري، خبراء وباحثون يمثلون المغرب والجزائر والمكسيك والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة العربية السعودية.
 وحسب المنظمين فإن هذه الندوة تهدف إلى جمع عدد من الخبراء والباحثين من المغرب ومن بلدان أجنبية لمناقشة الظاهرة والبحث عن حلول ناجعة لمشكل الجفاف ببلدان شمال إفريقيا والشرق الوسط.
 وتشكل هذه الندوة أيضا بالنسبة للمشاركين إطارا ملائما من أجل عرض أفكارهم على الحضور المتكون من أكاديميين وباحثين ومهنيين وأساتذة وطلبة.
 ويتضمن برنامج هذه الندوة موائد مستديرة ستنبثق عنها توصيات من أجل محاربة هذه الظاهرة خصوصا بالمغرب وبلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
 وسيتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى عدة محاور منها تدبير استغلال المياه والأنشطة الاقتصادية وطرق استغلال الأراضي بالمناطق الجافة وتأثير الإنسان على الأراضي القاحلة والدينامية البيئية بالمناطق الجافة وأسباب وآثار الجفاف المتكررة وتأثيرات السياسات الحكومية على تدبير المياه والتخطيط الإقليمي والحفاظ على الموروث الفكري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.