موقع ووردبريس عربي آخر

ميدلت تحتضن الملتقى الوطني للتفاح من 6 إلى 9 أكتوبر المقبل

0

تحتضن مدينة ميدلت، خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر المقبل، نسخة 2022 للملتقى الوطني للتفاح. وانعقد، أمس الثلاثاء بميدلت، لقاء ترأسه عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي، تحضيرا لدورة السنة الجارية للملتقى الوطني للتفاح، وذلك بعد سنتين من التوقف الاضطراري بسبب جائحة كوفيد-19.

وأكد السيد النوحي، في كلمة بالمناسبة، على المكانة التي يحظى بها إقليم ميدلت في إنتاج فاكهة التفاح، مشيرا إلى أنه يحتل المرتبة الأولى على الصعيد الوطني.

وسلط الضوء على الدور الهام الذي “تساهم به هذه الفاكهة في تنمية اقتصاد المنطقة”، مبرزا أهمية تنظيم دورة جديدة من هذا الملتقى الوطني خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر المقبل، بعد سنتين من التوقف الاضطراري بسبب جائحة كوفيد-19.

وأضاف أن هذا الملتقى يعتبر مناسبة لتنشيط الدورة الاقتصادية ومواكبة الدينامية التنموية التي يعرفها الإقليم في العديد من المجالات، وفضاء لتبادل الأفكار والخبرات بين مختلف الفاعلين والمهنيين، وتشجيع البحث العلمي في هذا المجال وخلق دينامية في تثمين وتنمية سلسلة التفاح بالإقليم، لكونها محرك قوي للتنمية المحلية.

وشدد السيد النوحي على أن هذا الملتقى يشكل أيضا مناسبة لإبراز الإمكانيات السياحية والثقافية والتراثية للمنطقة من خلال تنظيم أروقة للمنتوجات المجالية بالإقليم، داعيا الجميع إلى الانخراط القوي في إعداد تصور جديد وبرنامج طموح يأخذ بعين الاعتبار مكتسبات النسخة الأخيرة من الملتقى.

وعبر المتدخلون خلال اللقاء، الذي عرف تقديم عرض حول أهم محاور برنامج الدورة المقبلة للملتقى الوطني للتفاح، عن استعدادهم التام للانخراط والمساهمة في إنجاح دورة 2022 من الملتقى.

يذكر أن هذا اللقاء عرف حضور، على الخصوص، ممثلي المصالح الجهوية والإقليمية، ورؤساء الجماعات الترابية والمنتجين والفاعلين في سلسلة التفاح بالإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.