موقع ووردبريس عربي آخر

موسم حصاد 2023…تحقيق 3 ملايين قنطار من الحبوب بدكالة

سجل موسم الحصاد برسم الموسم الفلاحي 2022 / 2023، بمنطقة دكالة محصولا متوسطا، فاق معدل الموسم الماضي بتحقيق 3 ملايين قنطار من الحبوب.

وتأتي هذه الحصيلة رغم الإكراهات المناخية المرتبطة بتراجع التساقطات المطرية، وتأثر حقينة سدي الحنصالي والمسيرة، اللذين يسقيان جزء كبيرا من تراب المنطقة الواقعة بتراب جهة الدار البيضاء – سطات.

وعرفت جهة الدار البيضاء – سطات، التي تنتمي إليها منطقة دكالة، تساقطات مطرية متوسطة، مع الإشارة إلى أن الجهة تعرف باحتوائها لأراض جيدة وصالحة للزراعة، إذ تساهم ب17 في المائة من المنتوج الوطني.

وفي هذا الصدد، أوضح المدير الجهوي للمديرية الفلاحية السيد احساين رحاوي في تصريح صحفي ، أن الموسم الفلاحي لهذه السنة قريب من المتوسط، وسيكون أفضل من الموسم الماضي.

وعرفت منطقة دكالة، التي تضم إقليمي الجديدة وسيدي بنور، موسما متوسطا، وفي هذا الصدد، أكد رئيس قسم التنمية الفلاحية بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بدكالة، السيد عبد العزيز أوعقا في تصريح للقناة الإخبارية M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم، بمنطقة دكالة، زرع 250 ألف هكتار بالنسبة للزراعات الخريفية، بالاعتماد على مياه الأمطار والمياه الجوفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.