موقع ووردبريس عربي آخر

مهرجان التفاح بميدلت .. من أجل تثمين المؤهلات الفلاحية بالإقليم

0

المحيط الفلاحي : تحت شعار “تفاح ميدلت: منتوج محلي ورافعة التنمية المحلية المستدامة“. تم تنظيم مهرجان التفاح  بمدينة التفاح بالمغرب ميدلت دورة 2012 المنعقدة  من 27 إلى 29 شتنبر.وتهدف هذه التظاهرة التي تنظم من طرف إقليم ميدلت والمديرية الجهوية للفلاحة بمكناس تافيلالت٬ بشراكة مع المجلس الجهوي لمكناس تافيلالت والمجلس الإقليمي والغرفة الجهوية للفلاحة وفيدرالية تنمية زراعة الفواكه بالمغرب٬ إلى تطوير الإمكانيات الفلاحية للإقليم في قطاع الفاكهة بشكل عام٬ والتفاح على الخصوص٬ وتشجيع اللقاء والتشاور بين مختلف الفاعلين ومهنيي الميدان٬ من باحثين ومنتجين ومستهلكين وفاعلين في التنمية٬ بشأن الممارسات الجيدة في مجال زراعة التفاح وتعزيز زراعة المناطق الجبلية الجافة وشبه الجافة.
وفي تصريح  للمنظمون  أكدوا أن المهرجان يهدف أيضا إلى إدماج الإمكانيات السياحية والمتصلة بالصناعة التقليدية والثقافية والفنية لميدلت من أجل تنمية رؤية للشراكة تعمل على إدماج مختلف الفاعلين في ميدان زراعة التفاح وتشجيع دينامية سوسيو – اقتصادية لفائدة سكان الإقليم.
وينتظر أن يشارك حوالي 100 عارض يمثلون منتجي التفاح والتعاونيات وأراضي الدولة والجمعيات المحلية ومجموعات النساء القرويات وكذا الصناع التقليديين٬ في معرض المنتجات الفلاحية (التفاح والمنتجات المحلية…الخ) الذي سينظم بهذه المناسبة.
وقد سطر المنظمون برنامجا غنيا ومتنوعا يتضمن أياما علمية فضلا عن فقرات في التنشيط الثقافي والفني والرياضي.
وتتناول المحاضرات المبرمجة مواضع آنية تهم المنطقة من قبيل “تطوير قطاع غرس الأشجار في إطار خطة المغرب الأخضر” و”مشروع طريق التفاح” و”المنظمات المهنية: تشخيص الوضع الحالي وآفاق التطور“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.