موقع ووردبريس عربي آخر

منظمة الأغذية والزراعة تدعم مخطط المغرب الأخضر

0

المحيط الفلاحي : على هامش فعاليات المعرض الدولي للفلاحة ،تم  تنظيم يوم للتعاون المشترك   بين المغرب و منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو) من أجل تجديد دعم هذه المنظمة لانخراطها في دعم مخطط المغرب الأخضر.

بينوا هورمانس ممثل الفاو في تونس ومنسق مكاتب شمال افريقيا أكد أن الفاو انخرطت منذ خمس سنوات في دعم مخطط المغرب الأخضر الذي أحرز من خلاله المغرب تقدما ملحوظا على المستوى التقني، التضامني، والأمن الغذائي حيث تنخرط المنظمة أيضا في دعم هذه القطاعات.

وتتعهد المنظمة ضمن برنامج الأمم المتحدة من أجل” التنمية القروية والأمن الغذائيبدعم الساكنة التي توجد في مناطق نائية مع الأخد بعين الاعتبار دعم النساء عبر مشاريع مدرة للدخل، كما تتعهد المنظمة بدعم تكوين الفلاحين من أجل تسويق أفضل للمنتجات التي يدعمها مخطط المغرب الأخضر.

يذكر أن الفاو ومنذ تواجدها بالمغرب سنة 1982 دعمت 132 مشروعا بقيمة بلغت 50 مليون دولار، ومن خلال توصياتها ساعدت المغرب في الحصول على ما يقارب 1.8 مليار دولار من المساعدات الدولية كما تنخرط الان في شراكة مع وزارة الفلاحية في مخطط يمتد لثلاث سنوات من أجل تقوية مسألة الأمن الغذائي ضمن مخطط المغرب الأخضر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.