موقع ووردبريس عربي آخر

منتجو ومصدرو الفواكه والخضر بالمغرب يعبرون عن التزامهم بتحديث وتأهيل القطاع الفلاحي

0

أكادير:أكد السيد الحسين أدردور رئيس الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للفواكه والخضر”، التزام مهنيي القطاع بمصاحبة الاوراش التنموية الكبرى على الصعيد الوطني لتحديث وتأهيل القطاع الفلاحي.

وأوضح السيد أدردور، في تصريح  لصحافة بمناسبة انتخاب أعضاء المكتب الوطني للجمعية مؤخرا بأكادير، أن الفريق المهني الجديد سيكون قوة اقتراحية لقطاع الفواكه والخضر في مرحلة تعرف انطلاقة عدة أوراش وملفات كبرى حاسمة بالنسبة للقطاع الفلاحي، وعلى الخصوص قطاع الفواكه والخضر.
وأضاف السيد أدردور أن المكتب الوطني، الذي انتخب عقب انعقاد الجمع العام للجمعية التي تضم 800 عضوا، وضع مخططا لثلاث سنوات يرتكز على مواصلة الحوار مع السلطات العمومية حول تفعيل “مخطط المغرب الاخضر”، والاهتماما بالمفاوضات والعلاقات مع الاتحاد الاوربي.
وأضاف رئيس الجمعية، الذي خلف السيد عبد الرزاق مويسات الذي عين رئيسا شرفيا للجمعية، أن إعادة هيكلة الجمعيات المهنية وتنظيم أسواق الجملة ومواصلة الحوار الاجتماعي وإشكالية الماء، توجد ضمن اهتمامات المكتب الوطني الجديد.
وكان أعضاء “الجمعية المغربية للمنتجين والمنتجين المصدرين للفواكه والخضر”، قد أكدوا خلال جمعهم العام الذي انعقد في نهاية أبريل الماضي، أن الانخراط الفعلي للمهنيين يعتبر ضرورة ملحة لضمان نجاح مخطط “المغرب الاخضر“.
 
وتهدف هذه الجمعية، التي تأسست سنة 1994، إلى تطوير قطاع الانتاج والتعبئة والتسويق.

  

المحيط الفلاحي :و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.