موقع ووردبريس عربي آخر

مناخ:اجتماع لجنة الاشراف على مشروع لليقظة حول المناخ

0

أديس أبابا : عقدت لجنة الاشراف على مشروع “اليقظة والتدبير المندمج للمخاطر المناخية في إفريقيااجتماعها الثالث بأديس أبابا خلال هذا الاسبوع خصص لدراسة التقرير الخاصة بمراحل تنفيذ ميزانية 2010 .

وقد تمت خلال الاجتماع ، الذي ترأسه السيد مصطفى جيناه رئيس المجلس الاداري للمركز الافريقي للتطبيقات الجوية للتنمية ، والذي يشغل أيضا منصب الكاتب العام لقطاع المياه والبيئة، المصادقة على مخطط العمل وميزانية السنة المالية 2011 .

وتجدر الاشارة إلى أن مشروع “اليقظة والتدبير المندمج للمخاطر المناخية في إفريقيا-” ، الذي أطلق سنة 2009 بغلاف مالي بلغ أربعة ملايين أورو لمدة ثلاث سنوات

، يهدف الى تطوير وإعداد المنتوجات والخدمات المتعلقة باليقظة في مواجهة الاخطار المناخية.

ويمول المشروع من قبل الصندوق الفرنسي للبيئة العالمية ، فيما تتولى مؤسسات دولية أخرى بمعدل نصف مبلغ التمويل والنصف الاخر من قبل عدد من المنظمات الدولية خاصة الهيئة الدولية للمناخ والبنك الافريقي للتنمية واللجنة الاقتصادية لافريقيا والوكالة الفرنسية للتنمية .

ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج الاعلام المرتبط بالمناخ من أجل التنمية بإفريقيا الذي وضعته لجنة الاتحاد الافريقي والبنك الافريقي للتنمية والذي يشدد على التأثيرات المستقبلية للتحولات المناخية في إفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.