موقع ووردبريس عربي آخر

معرض الفرس بالجديدة بات موعدا عالميا للمهتمين بالخيل(مندوب المعرض)

0

الجديدة: قال مندوب معرض الفرس بالجديدة السيد الحبيب مرزاق٬ اليوم الأحد٬ إن هذه التظاهرة باتت موعدا عالميا للمهتمين بالخيل عبر العالم.
وأوضح السيد مرزاق٬ في تصريح للصحافة بمناسبة اختتام هذا المهرجان المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ أن المعرض شهد ” إقبالا كبيرا من طرف المهتمين بقطاع الفروسية عبر العالم وهو ما يدل على أنه بات موعدا عالميا للمهتمين بالخيل عبر العالم “.

وأضاف في هذا السياق أن 28 دولة شاركت في المباريات المنظمة ضمن فعاليات المعرض كمباريات القفز على الحواجز والمباريات الدولية للفرس البربري والمباراة الدولية للحصان العربي المحض٬ مبرزا أن هذه التظاهرة “عرفت إقبالا كبيرا سواء من حيث الزوار أو من حيث المشاركين“.

وأفاد أن عدد الخيول المشاركة برسم الدورة الحالية ناهز 1000 حصان من ضمنها 280 فرسا شاركت في عروض التبوريدة و80 حصانا شاركت في العروض الفنية و215 حصان شاركت في مباريات القفز على الحواجز فضلا عن خيول أخرى شاركت في المباراة الدولية للخيول البربرية وفي المزاد العلني.

وأبرز أن عدد زوار المعرض٬ الذي يغطي مساحة 24 ألف متر مربع مغطاة بالكامل٬ يقدر ب250 ألف زائر.

وأضاف أن عدد العارضين بالفضاء المخصص للتجارة هو 18 إلى جانب عارضين آخرين بفضاءات أخرى.

كما أعرب عن ارتياح اللجنة المنظمة لنجاح الدورة الحالية التي أقيمت في الفترة ما بين 17 و21 أكتوبر الجاري٬ مضيفا أنه تم تحقيق جميع الأهداف المسطرة بهذا الشأن٬ وأن النتائج كانت “ممتازة“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.