موقع ووردبريس عربي آخر

معرض أليوتيس الأول بأكادير ..تسليم جوائز لعدد من المشاركين

0

أكادير : تميزت فعاليات معرض أليوتيس الدولي، الذي تحتضنه حاليا مدينة أكادير،اليوم الجمعة، بتسليم العديد من الجوائز والشهادات التقديرية لعدد من المشاركين المغاربة والأجانب.

وتسلم جائزة أفضل رواق ب”قطب الأسطول البحري وآليات الصيدالسيدان أمهجور محمد (مجموعة مونتي بلانكو) وغييرمو فيرنانديز من الشركة الإسبانية تايريس هيرميدا.

وأشاد مسير هذه الشركة الإيبيرية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بفرص الأعمال والتواصل التي يخولها هذا الملتقى، وبالاهتمام الذي يوليه المهنيون لتجهيزات الصيد بحبال الصنار التي تعرضها الشركة.

وتعد هذه الأداة بديلا لشباك الصيد العائمة المنجرفة التي أضحت محرمة في المغرب، لما تشكله من تهديد للمنظومة البيئية البحرية. وتقدم الدولة، في إطار استراتيجية أليوتيس، مساعدة للصيادين من أجل التخلص من هذه الشباك.

وضمن قطب “تثمين المنتوجات البحرية”، تم تسليم الجوائز للمدير العام لمجموعة أومنيوم المغربية للصيد ورئيس القطب المحيطي في طان طان.

وتسلم الجوائز عن فئات “قطب الموارد”، و”قطب التنشيط”، و”قطب التكوين”، بالخصوص لمكتب التكوين المهني، ومؤسسات التكوين في الصيد البحري.

وحظي وزير الصيد الغاني بهذه المناسبة بجائزة المشاركة الإفريقية، بصفته رئيس المؤتمر الوزاري حول التعاون البحري بين الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي.

أما جائزة أفضل فضاء للتعاونيات فكانت أساسا من نصيب رئيسي تعاونيتي سيدي بوفضايل والدويرة.

كما تمت مكافأة كل من رئيس جمعية خريجي المعهد العالي للصيد البحري، والمدير العام للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

وترأس حفل تسليم الجوائز وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، بحضور والي جهة سوس-ماسة-درعة السيد محمد بوسعيد، فضلا عن العديد من مسؤولي قطاع الصيد البحري بالبلدان المشاركة.

ويتجه معرض أليوتيس، المنظم تحت الرئاسة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمهن الصيد البحري، والزراعة المائية، وتثمين المنتوجات البحرية، بمشاركة مائتي عارض و300 علامة تجارية تمثل ثلاثين بلدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.