موقع ووردبريس عربي آخر

مشاركة مغربية مكثفة في المعرض الدولي للأغذية بباريس

تشارك ثمانون مقاولة مغربية في ميدان الصناعة الغذائية في المعرض الدولي للأغذية (سيال) الذي يقام ما بين 16 و20 اكتوبر الجاري بباريس .

وتمثل هذه المقاولات مجالات الزراعة والصيد البحري، وذلك ضمن جناح المغرب المقام على مساحة 1750 متر مربع ،والذي تشرف عليه المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري.

وتتوخى مشاركة المقاولات المغربية في هذا المعرض الذي يعد موعدا هاما، للفاعلين في قطاع الصناعة الغذائية في أروبا والعالم، الترويج للمنتوج المغربي، والتعريف بالامكانيات الانتاجية المحلية، واطلاع الزوار والفاعلين على خصوصيات هذا المنتوج، ومزاياه التنافسية، من اجل تعزيز تموقعه بالسوق العالمية وخاصة الاروبية.

كما تهدف هذه المشاركة الى نسج شراكات جديدة مع الفاعلين الرئيسيين في مجال الصناعة الغذائية، وولوج اسواق جديدة، وابراز الامكانيات والانجازات التي تحققت على مستوى القطاع في اطار مخطط (المغرب الاخضر)، والتعرف على اتجاهات الاسواق، وتقنيات سلاسل معالجة هذه المنتجات.

واشاد المدير العام للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات عبد الله الجناتي بالدينامية التي يشهدها قطاع الصناعة الغذائية بالمغرب، مشيرا الى ان هذا القطاع يحتل مكانة هامة على مستوى الصادرات ب44 مليار درهم سنة 2015 .

واضاف ايضا انه تم انشاء 370 وحدة ما بين 2010 و2015 باستثمارات خاصة تتجاوز اربعة مليارت درهم.

وقال ان جناح المغرب عرف بفضل تنوع معروضاته، اقبالا كبيرا منذ اليوم الاول ، مؤكدا ان الابتكار والجودة تشكلان أساس قطاع الصادرات.

واضاف ان الاتحاد الاروبي يظل يشكل أهم سوق لمنتجات قطاع الصناعة الغذائية المغربية ب28 مليار درهم سنة 2015 ، مبرزا ان بلدانا اخرى بدأت تهتم بالمنتجات المغربية وخاصة روسيا (البواكر والحوامض) فضلا عن بعض البلدان الافريقية.

وشكل جناح المغرب مناسبة لتذوق زواره اطباق مغربية خلال عرض للطبخ نظم من قبل العارضين، ولاكتشاف جودة وتنوع العرض المغربي في قطاع الفواكه والخضراوات، والقطاع البحري، فضلا عن المنتجات المجالية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.