موقع ووردبريس عربي آخر

مشاركة مغربية في الدورة ال52 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس

المحيط الفلاحي : يشارك المغرب في الدورة الثانية و الخمسين للمعرض الدولي للفلاحة (سياب SIAP ) المقرر تنظيمه بباريس ما بين 21 فبراير و فاتح مارس المقبل.و تؤطر وكالة التنمية الفلاحية للمرة الثالثة على التوالي المشاركة المغربية في هذا المعرض التي تندرج في اطار تنفيذ مخطط المغرب الاخضر، و استراتيجية تنمية تسويق و الترويج للمنتوج الفلاحي المحلي، و ابراز جودة العرض المغربي امام ازيد من 700 الف زائر.

و يمثل المغرب في هذا المعرض وفد هام يتكون من كبار مسؤولي القطاعات الفلاحية و المستثمرين و التعاونيات الفلاحية. و يشارك في هذه التظاهرة نحو 26 عارضا من بينهم 20 تجمعا للمنتجين و ست مقاولات خاصة، الذين سيعرضون اجود المنتجات المحلية من مختلف جهات المملكة .

و تتوزع تجمعات المنتجين على عشرة من مجموعات المصالح الاقتصادية، و تسع تعاونيات، و اتحاد للتعاونيات يضم 78 تعاونية تشمل ازيد من اربعة الاف فلاح من بينهم 1200 امرأة.

و تنظم وكالة التنمية الفلاحية على هامش المعرض نحو 150 لقاء لفائدة العارضين المغاربة ، مع موزعين كبار، و محلات متخصصة.

و يقام الرواق المغربي على مساحة 320 متر مربع، و يضم منتوجات محلية متنوعة، تعرض على مدى تسعة ايام، و ضمنها زيت الاركان و الزعفران و زيت الزيتون ،و التمر، و ماء الورد ، و الخوخ و اللوز و النعناع و التين المجفف.

و بموازاة ذلك سيتم خلال المعرض التعريف بفن الطبخ و التراث المغربي المتميز بأصالته و تفرده، خاصة بمنطقة الجنوب .

و عملت و كالة التنمية الفلاحية في اطار المخطط الاخضر على اطلاق العديد من الاوراش المتعلقة بتسويق المنتجات المحلية، و يتعلق الامر بتأهيل التعاونيات المعنية بمجال مخطط الاعمال و تحديث ادوات التثمين و تسويق المنتجات على المستويين الوطني و الدولي .

و قد استفاد في هذا الصدد كافة العارضين من تكوين تكميلي في مجال تقنيات التسويق من اجل ترويج و تسويق منتجاتهم لدى المستهلكين الاروبيين .

و تشكل مشاركة المغرب في هذا المعرض فرصة لإبراز غنى و تنوع التراث الاصيل المتمثل في المنتوجات المحلية للبلاد، امام جمهور واسع و مهنيي القطاع الذين سيتوافدون على الرواق المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.