موقع ووردبريس عربي آخر

مشاركة متميزة للمنتوجات المحلية المغربية بمعرض أبو ظبي الدولي للأغذية

 تقام حاليا فعاليات الدورة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للأغذية (أديف) بمشاركة أكثر من 550 شركة من 50 دولة من بينها 25 تعاونية مغربية .

وتهدف المشاركة المغربية في هذا المعرض ،والتي تؤطرها وكالة التنمية الفلاحية، إلى تعزيز مكتسبات المملكة المغربية في مجال ترويج وتصدير المنتوجات المحلية (المجالية)، وتكثيف فرص عرضها في الملتقيات الدولية الكبرى، وكذا تطوير الشراكات لفائدة المجموعات المنتجة للمنتوجات المحلية المغربية.

وتلتئم التعاونيات المغربية ال25 المنحدرة من جميع ربوع المملكة، ضمن جناح متميز  يمتد على مساحة تناهز 300 متر مربع ،يتسم بطابع يجمع بين الأصالة والحداثة، عاكسا الجمال التاريخي للمغرب المعاصر، بالإضافة إلى تقديم تجربة ممتعة لاكتشاف التراث الثقافي للمملكة.

كما يتميز الجناح المغربي بالعديد من الأنشطة المتنوعة، من أهمها ورشات فن الطبخ تحت إشراف أحد أبرز الطهاة المغاربة في مشهد يعكس كرم الضيافة المغربية وثراء وتنوع فن الطبخ المغربي.

وتعرض هذه التظاهرة الدولية، التي تقام بالتزامن مع معرض أبوظبي التاسع للتمور، لأحدث المنتجات والابتكارات في مجال تصنيع وإنتاج الغذاء.

ويضم معرض أبوظبي الدولي للأغذية 1300 من كبرى العلامات التجارية العالمية التي تسلط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات في قطاع الأغذية والمشروبات.

كما يشكل المعرض الذي افتتح امس ويستمر الى غاية 29 نونبر ، على مساحة 28 الف متر مربع ،منصة للقاء كبار المشترين، ولبحث فرص الاستثمار، وإقامة الشراكات، وإبرام الصفقات .

ومن المرتقب أن يشهد المعرض، على مدى ثلاثة أيام، عقد لقاءات ثنائية بين مختلف العارضين وممثلي المراكز التجارية الكبرى ومتاجر البيع بالتقسيط والمتاجر المتخصصة بالشرق الأوسط. ونظرا لكون هاته اللقاءات جزءا حيوياً من مشاركة المملكة في هذا المعرض، عملت وكالة التنمية الفلاحية بشكل مسبق على الإعداد والبحث من أجل ضمان توازن بين العرض والطلب، وذلك من أجل تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في تقديم عرض مميز للمنتوجات المحلية المغربية في أسواق ذات تنافسية كبرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب هذه السنة، أن يستضيف معرض أبو ظبي للأغذية “ADIFE” حوالي 1300 عارض يمثلون 50 دولة مما يعزز مكانته بين أهم المعارض في منطقة الشرق الأوسط.

المحيط الفلاحي : متابعة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.