موقع ووردبريس عربي آخر

مشاركة متميزة لتعاونيات جهة كلميم واد نون بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس. 

عرفت النسخة الخامسة عشر للمعرض الدولي للفلاحة في نسخته 15 الذي  سلط الضوء على التحديات والقضايا المتعلقة بالسيادة الغذائية واستدامتها بالعاصمة الاسماعيلية مكناس ، مشاركة 38 تعاونية واتحاد تعاونيات من جهة كلميم واد نون.

هذه التعاونيات تتوفر كلها على وحدات مرخصة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية”أونسا”.وشاركت هذه التعاونيات بمنتجات مجالية تعكس غنى الجهة من حيث المنظومات الإنتاجية وايضا التاريخ العريق في تثمين المنتجات الفلاحية من طرف النساء القرويات. المدير الجهوي للفلاحة السيد لفديلي محمد أكد في تصريح صحفي لمجلة ” المحيط الفلاحي” ، أن مشاركة تعاونيات الجهة بالمعرض الدولي للفلاحة سيمكنها من تسويق منتوجاتها وايضا الترويج لهذه المنتوجات والانفتاح على الزبناء المحليين وزوار المعرض الأجانب وأيضا يعتبر فرصة لعقد شراكات مع الشركات الخاصة المهتمة بهذا المجال.

وأضاف السيد لفديلي في ذات التصريح الصحفي أن  منتجات “الأركان والعسل والصبار والكسكس الخماسي والزيوت النباتية والنباتات الطبية والعطرية اهم المنتجات المعروضة برواق المنتجات المجالية للجهة. وتعتبر هذه التعاونيات حسب السيد لفديلي نتائج ناجحة لمخطط “المغرب الأخضر”  والتي تستفيد ايضا من دعم الوزارة في إطار استراتيجية الجيل الأخضر من خلال بناء وتجهيز وحدات التثمين وتوزيع مواد التلفيف وترميز المنتجات وايضا دعم التسويق من خلال المشاركة في المعارض المحلية والدولية والتكوين والتاطير.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.