موقع ووردبريس عربي آخر

مشـاركة المغرب فـي معرض الأغـذية والمشروبات بأبــوظبي إيجابية

المحيط الفلاحي : اعتبرت وكالة التنمية الفلاحية أن المشاركة الثانية للمغرب في معرض الأغذية والمشروبات (سيال الشرق الأوسط) اختتمت على وقع “إيجابي جدا”.

وأبرزت الوكالة، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن الجناح الخاص بالمغرب والذي امتد على مساحة 288 متر مربع وضم 24 عارضا، تميز بهندسته المغربية الأصيلة وعرضه الغني بالمنتجات المحلية، وهو ما سمح بجذب مئات الزائرين المهنيين من موردين وأرباب فنادق وطباخين رئيسيين من مختلف البلدان.

وأشارت الوكالة إلى أن عارضين مغربيين كانا من ضمن المتأهلين العشرة للمرحلة النهائية من مباراة الابتكار 2014 التي نظمت في إطار هذا المعرض والتي تنافس فيها 800 عارض من مختلف البلدان المشاركة.

وأضاف المصدر ذاته أنه بهدف منح العارضين المغاربة إمكانية إبرام عقود تجارية تسمح لمنتجاتهم بالولوج إلى الأسواق الدولية، تم تنظيم حوالي 300 لقاء عمل (بيزنس تو بيزنس)على هامش هذه التظاهرة، مما أثمر توقيع مجموعة من العقود، فيما توجد عقود أخرى في طور الإنجاز.

وتأتي مشاركة المغرب في معرض (سيال الشرق الأوسط) في إطار استراتيجية تنمية المنتجات المحلية التي أعدتها وزارة الفلاحة والصيد والبحري والتي تروم تيسير ولوج هذه المنتجات إلى الأسواق الوطنية والدولية بما يسهم في تثمينها وتحسين إمكاناتها التسويقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.