موقع ووردبريس عربي آخر

مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأغذية والمشروبات ببرشلونة

المحيط الفلاحي : تشارك 3800 مقاولة متخصصة في مجال الصناعات الغذائية، منها عشرون مقاولة مغربية رائدة في مجال التغذية والتصدير، في فعاليات الدورة العشرين للمعرض الدولي للأغذية والمشروبات (أليمانطاريا 2014) الذي يختتم اليوم الخميس ببرشلونة.ويعد هذا المعرض الذي ينظم مرة كل سنتين أحد أهم الملتقيات الدولية في مجال التغذية، حيث يفد عليه أزيد من 40 ألف زائر من الخارج، بالإضافة إلى مائة ألف من داخل إسبانيا.

وحسب المنظمين، فقد شارك في هذه الدورة حوالي 600 من المستوردين الدوليين للمواد الغذائية، وهو ضعف العدد الذي سجل خلال الدورة السابقة سنة 2012 ، كما تم تقديم نحو 300 منتوج غذائي جديد ساهمت المقاولات الاسبانية بقسط وافر منه.

كما أجري خلال هذا الملتقى حوالي 8000 اجتماع أو لقاء بين المهنيين من كافة ربوع العالم لعقد صفقات أو شراكات تجارية.

وفي هذا السياق، ذكر مصدر من “مغرب تصدير” أن المقاولات المغربية المشاركة في المعرض عقدت عشرات الاتفاقات مع مؤسسات ومقاولات أوروبية بهدف استكشاف فرص تصدير المنتجات الغذائية المغربية واستيراد أخرى من هذه البلدان.

وحظيت مواد مغربية كزيت أركان والزعفران والكسكس باهتمام بالغ من قبيل المستوردين الأوروبيين، بحسب المصدر ذاته.

وتم تقسيم فضاء المعرض إلى 12 جناحا تتوزع حسب نوعية المنتجات المعروضة مثل اللحوم وزيت الزيتون و منتجات الألبان والأطعمة المجمدة والأسماك.

ويشارك المغرب للمرة الثانية في هذا المعرض المرجعي في مجال الأغذية والمشروبات في إطار يهدف التعريف بالمنتوج المغربي، وتنمية المبادلات التجارية وتطوير الصادرات نحو السوق الإسبانية والأوروبية عموما.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.