موقع ووردبريس عربي آخر

مسلسل طلب تراخيص الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي “سلس وفعال” (فلاح)

 أكد رئيس تعاونية لاصيدا بإقليم تاونات، فؤاد الشرعي، أن مسلسل طلب تراخيص الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي “يتميز على الخصوص بالسلاسة والبساطة والفعالية”.

وأوضح السيد الشرعي، الذي تعتبر تعاونيته من ضمن التعاونيات المستفيدة من التراخيص التي منحتها الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، في تصريح صحفي ، أن الغالبية العظمى من المزارعين الذين أعربوا عن اهتمامهم بالإنتاج المشروع للقنب الهندي حسب القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي ، حصلوا “بسهولة وفي أجل قصير جدا” على تصاريح الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي.

وأشار السيد الشرعي الذي هو أيضا فاعل بشركة “سوماكان”، إحدى المقاولات المغربية الفلاحية الأولى المتخصصة في الزراعة المشروعة للقنب الهندي، إلى أن “عملية منح التراخيص تمت في ظروف جيدة”.

وسجل أن الفلاحين الذي “أعربوا عن سعادتهم” بالحصول على التراخيص، تمكنوا من التركيز على محصولهم.

يذكر أن الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي أصدرت إلى غاية نهاية نونبر الماضي، 609 تراخيص من أصل 1063 طلبا تم النظر فيها ومعالجتها، حسبما أفاد به مسؤول بالوكالة.

وأوضح المسؤول ذاته، أنه تم منح 430 ترخيصا لفائدة فلاحين من أجل زراعة القنب الهندي وإنتاجه، فيما تم منح 179 ترخيصا لأجل أنشطة تحويل القنب الهندي، 47 منها لأغراض صناعية، و 7 لأغراض طبية، و 51 لأغراض التسويق، و54 لأغراض التصدير، و17 لأغراض استيراد البذور، و 3 تراخيص لأغراض النقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.