موقع ووردبريس عربي آخر

مسابقة المعاهد بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

المحيط الفلاحي : تواصل جمعية الطلبة المهندسين تنظيمها لأنشطتها المتميزة، فبعد العديد من  المحاضرة الناجحة ، تستعد المدرسة الوطنية للفلاحة لاحتضان تظاهرة من الحجم الكبير، هذه المرة  متمثلة في مسابقة المعاهد و التي ما فتئت منذ تأسيسها تحث على زرع قيم الأخوة والألفة بين مختلف مدارس ومعاهد التعليم العالي المغربية أضف إلى ذلك غرس روح  التنافس بين الطلبة واكتشاف مواهبهم وتشجيعهم على تنميتها .

و تمثل هذه التظاهرة وجها من أوجه الاتحاد و التلاحم بين طلبة المغرب، و حنينا لما كان يسمى بالاتحاد الوطني لطلبة المغرب؛ رغبة من الجماهير الطلابية للتكتل تحت لواء واحد و وحيد يدافع عن حقوق الطلبة المشتركة و ذات الطابع الاستراتيجي في السياسات الحكومية.

نسخة هذه السنة و التي ستطفي شمعتها 16  ، تتميز عن سابقتها بغناها و تنوع محتواها من المسابقات سواء الرياضية، و الثقافية منها أو ألعاب الذكاء و التركيز . و قد اختير كشعار لهده الدورة (منذ 1999 و نحن نزرع الأخوة و نرفع التحدي ) . و تعد هذه النسخة و التي ستجري فعاليتها يومي 29 و 30 مارس تتمة لسلسلة من المسابقات التي جابت معظم المدارس العليا للمهندسين لهذه السنة الأكاديمية .

بقلم أحمد الفاطمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.