موقع ووردبريس عربي آخر

مراكش تحتضن الدورة السادسة للمعرض الدولي للزيتون مابين 22 و25 شتنبر الجاري.

0

مراكش : تستعد المدينة الحمراء لاحتضان الدورة السادسة للمعرض الدولي للزيتون (أوليا 2010) ، وذلك في الفترة مابين 22 و25 شتنبر الجاري تحث شعار “مراكش : انطلاقة جديدة لقطاع الزيتون مع مخطط المغرب الأخضر“.

ويهدف هذا المعرض ، الذي يعتبر تنظيمه ثمرة شراكة بين اللجنة الجهوية للزيتون بجهة مراكش تانسيفت الحوز ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمديرية الجهوية للفلاحة بمراكش واللجنة الدولية للزيتون ، إلى إنعاش الاستثمار في قطاع الزيتون وتطوير التبادل التجاري ونقل التكنولوجيا وتعميق علاقة الشراكة بين الفاعلين.
وحسب المنظمين فإن ، هذا الملتقى الدولي يشكل مناسبة لمهنيي القطاع لعرض المنتوجات والآليات وآخر المستجدات في المجالات التقنية والإنتاج والصناعة الفلاحية.
كما يسعى إلى تسليط الضوء على الإمكانات الجهوية والوطنية والدولية للزيتون، بالاضافة إلى تطوير علاقات الشراكة بين العاملين في هذا المجال من بلدان مختلفة لتشجيع التبادل التجاري في هذا القطاع ، ضمانا لنقل تكنولوجيا الإنتاج والتجهيز ولتعزيز الجودة واستهلاك زيت الزيتون .
وسيقام المعرض على مساحة 3000 متر مربع ، مفتوحة للمقاولات والشركات المغربية والأجنبية، لعرض منتجاتها ومعداتها وأحدث الابتكارات في تقنيات الإنتاج في مجال الصناعات الغدائية ، فضلا عن البنوك ، و المقاولات و الغرف المهنية ومكاتب الدراسات.
وسيكون للجمهور موعد مع تنظيم لقاءات علمية وتقنية واقتصادية ، ستتخذ شكل محاضرات وورشات عمل ، لها صلة بمواضيع زراعة الزيتون ، سيقوم بتنشيطها مختصون وخبراء في المجال.
وستشهد هذه التظاهرة الدولية ،حملة لإنعاش وتشجيع استهلاك زيت الزيتون ، حيث سيتم تنظيم يوم للطبخ يتخلله تقديم مجموعة متنوعة من زيت الطهي المغربي القائم على زيت الزيتون، فضلا عن مسابقة ” أفضل بستان للزيتون وأحسن زيت الزيتون وأفضل جناح للعرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.