موقع ووردبريس عربي آخر

مجمــوعة OCP تــدعم المقاولين الشباب

0

المحيط الفلاحي : قررت مجموعة OCP احتضان الدورة الأولى ل «منتدى المقاول الشاب » التي ستنعقد يومي 16 و 17 ماي 2013 بقصر المؤتمرات في مدينة مراكش. في إطار التزامها الكبير والمتواصل الهادف إلى الرقي بكفاءات الشباب لتمكينهم من مواجهة متطلبات سوق الشغل. وفي استراتيجية المجموعة  للتنمية المستدامة، تضع مجموعة OCP محور تشجيع الشباب المقاول ضمن أولوياتها. حيث ساهم برنامج OCP Skills الذي أطلقته مجموعة OCP بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف.

وللأشارة فقد مكّن هذا البرنامج، الذي انطلق سنة 2011 ، من تحسين كفاءات الشباب المغربي لتسهيل عملية اندماجهم في سوق الشغل والمساهمة الفعالة في الديناميكية الاقتصادية في الجهات التي ينتمون إليها. كما ساهم هذا البرنامج في شقه المتعلق بخلق المقاولات في إنشاء 76 مقاولة و 249 منصب شغل، و إلى يومنا هذا. وهناك كذلك  أزيد من 180 مشروعا إضافيا قيد المواكبة.

يعد «منتدى المقاول الشاب » ملتقى ذو قيمة مضافة عالية، يهدف الى العمل على تعزيز روح المبادرة الفردية ودعم المقاولين الشباب.

يتوقع أن يزور الدورة الأولى من هذا المنتدى أزيد من ألف زائر، وهي الدورة التي تنعقد تحت شعار «روح المقاولة لدى الشباب في العالم القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.