موقع ووردبريس عربي آخر

لجنة نهر الميكونغ ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات الفلاحة والري والطاقة الشمسية

أعربت لجنة نهر الميكونغ، التي تضم كلا من تايلاند والكمبودج ولاوس وفييتنام، والتي يوجد مقرها في فيينتيان بلاوس، عن رغبتها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات الفلاحة والري والطاقة الشمسية.

وأفاد بلاغ للسفارة  اليوم الخميس، أن المدير التنفيذي للجنة، فام توان فان، أبرز خلال اجتماع عقده مؤخرا في بانكوك مع سفير المغرب في تايلاند عبد الإله الحسني، أن هذه الهيئة بين الحكومية “ستستفيد بشكل كبير من التجربة المغربية في مجالات الفلاحة والري والطاقة الشمسية”.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر، أعرب السيد الحسني الذي أبرز الخبرة التي تتمتع بها المملكة في مجالات التنمية البشرية، وتدبير الماء والبيئة عن رغبة المملكة في الولوج إلى وضع الشريك من أجل التنمية لدى لجنة نهر الميكونغ، مسجلا أن السيد فان عبر عن ترحيبه وسعادته عقب الطلب المغربي.

وبذلك، يبرز البلاغ، تقرر التوقيع على مذكرة تفاهم سترسي أسس تعاون مستقبلي بين المملكة المغربية ولجنة نهر الميكونغ، وستكون أيضا أول خطوة نحو ولوج المغرب لوضع الشريك من أجل التنمية.

وقد تكلفت مجموعة عمل، تضم دبلوماسيين من سفارة المملكة في تايلاند وموظفين بلجنة نهر الميكونغ، بتحرير المذكرة المذكورة، وفق ما أفادت تمثيلية المغرب.

يشار إلى أن المغرب يعد أول بلد عربي وإفريقي يتقدم بطلب للولوج إلى وضع الشريك من أجل التنمية لدى لجنة نهر الميكونغ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.