موقع ووردبريس عربي آخر

“فيمسكر” تحصِّل على دعم مالي إضافي لفائدة فلاحي السلسلة السكرية المغربية

أعلنت الفيدرالية البيمهنية المغربية للسكر (FIMASUCRE) عن حصولها على دعم مالي إضافي من الحكومة المغربية بقيمة 80 درهمًا للطن بالنسبة للشمندر السكري و70 درهمًا للطن بالنسبة لقصب السكر لفائدة فلاحي السلسلة السكرية المغربية.

وأكد الفيدرالية في بلاغ لها توصلت “المحيط الفلاحي” بنسخة منه ، أن هذا الدعم الجديد يأتي بناءً على طلب الفيدرالية، والتي قدمته للحكومة في إطار جهودها الرامية إلى دعم السلسلة السكرية المغربية وتعزيز الأمن الغذائي في البلاد.

وأعربت الفيدرالية عن شكرها الخالص لرئيس الحكومة وكذلك لكل من وزيرة الاقتصاد والمالية ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزير الصناعة والتجارة والوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

للسكر أنها لعبت دورًا مهمًا منذ بداية الموسم الفلاحي الحالي من خلال تأمين توريد البذور والأسمدة وغيرها من المدخلات الأساسية لزراعة النباتات السكرية. فبالنسبة للأسمدة، على وجه الخصوص، اليوريا 46 والأمونيترات 33,5، فقد تم تحديد الأسعار المدعومة من الدولة على التوالي بـ 330 درهمًا و240 درهمًا للقنطار.

وشددت على أن كل هذه الإجراءات المادية والمحفزات تأتي بهدف الرفع من تنافسية وجاذبية النباتات السكرية وتعزيز استدامة السلسلة السكرية المغربية والسيادة الغذائية للمملكة المغربية.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.