الرئيسية » رسالة الى وزير الفلاحة » فلاح يكشف المستور في مشروع يدخل في إطار مخطط المغرب الاخضر ويناشد اخنوش بفتح تحقيق في الموضوع

فلاح يكشف المستور في مشروع يدخل في إطار مخطط المغرب الاخضر ويناشد اخنوش بفتح تحقيق في الموضوع

توصلت مجلة “المحيط الفلاحي ” من السيد  حميد رباع  فلاح بإقليم  الجديدة بشكاية مفتوحة موجهة إلى وزير الفلاحة والصيد البحري  السيد عزيز أخنوش يناشده فيها بفتح تحقيق والانصاف من هـول مـا تعرض لـه من نصب وتزويـر واحتيال، ويتعلق الأمر بالعقدة المبرمة بتاريـخ 19 نونبر 2012 بـينه وبين شركة متخصصة في تجهيز الأراضي الفلاحية ، “المحيط الفلاحي” حصلت على جميع وثائق الملف وتقرير الخبرة الميدانية للخبير الفلاحي الذي تم تعينه من طرف القضاء  وخلص إلى عدم تطابق التجهيزات بالضيعة  .

نص الشكاية  كما توصلت المحيط الفلاحي بها وفديو مصور يكشف فيه السيد الرباع المستور  :

إلـى السـيـد: وزيــــر الـــفـــلاحــة والصـــيــــد الـــبـحـــــري

الـمـوضـوع: طـلـب إنــصــــاف

سـلام تـام بـوجـود مـولانـا الإمـام دام له النصر والتأيـيد.

وبـعـد،  أنا الموقع أسفله السيد حميد الرباع الحامل للبطاقة الوطنية رقم  MA 34491 الساكن بدوار أولاد موسى الساحل هشتوكة إقليم الجديدة، فلاح بضيعة بنفس العنوان مساحتها 4 هكتارات و 99 آر مكتراة بموجب عقد كراء بتاريخ 13 أبريل 2012 والمسجل بتاريخ 23 أبريل 2012.

بين يديك سـيــدي الوزيــر أطـرح مشكلتي راجيا من الله عز وجل ومن سيادتكـم فتح تحقيق وإنصافي من هـول مـا تعرضت لـه من نصب وتزويـر واحتيال، ويتعلق الأمر بالعقدة المبرمة بتاريـخ 19 نونبر 2012 بـيني وبين شركة متخصصة في تجهيز الأراضي الفلاحية  بالجديدة في شخص مـمثلها القانوني السيد ياسين حميد من أجل تجهيز الضيعة المذكورة أعلاه بكافة المستلزمات الـمسطرة لهذا الغرض في إطار مخطط الـمغرب الأخضـر والـمـمولة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري.

وأحيطـكـم علما سيـدي الوزيـر ، أن الشركة قـامـت بتجهـيز ضيعتي، إلا أنني فوجئت فيما بعد بأن التجهـيـزات والـمعدات التي استعملت في هاته العملية لا تتطابق مع ما جاء في الاتفاق والتي تم دفع فواتيرها إلى المديرية الإقليمية للفلاحة بالجديدة.

وعلى إثر ذلك قـمت بمجموعة من المحاولات مع المشتكى بـه من أجل إصلاح ما قام به، لكن جميع محاولاتـي باءت بالفشل مما اضطرني إلى رفـع دعـوى قضائية عن طريق الأستاذ خـوفـي حـسـن محامي بـهيئة الجـديـدة الذي استصدر أمـرا في إطـار الاستعجالـي أمام السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالجـديـدة من أجل انتداب خبير فلاحي محلف لإجـراء خبرة ميدانية بالضيعة للوقوف على مدى تطابق التجهيزات ( موضوع الشكوى ) مـع فـحـوى الاتفاق.

وبناء على الأمر الاستعجالـي الصـادر عن السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة الذي عين المهندس الخبير محمد حراثـي والذي بدوره خلص إلـى تقرير مفاده عدم التطابق بعد معاينته الميدانية.

وبما أن ما أقدمت عليه الشركة  يعد نصبا واحتيالا وتزويرا وتـجاوز ذلك بكثير ليصبح اختلاسا للمال العام من صندوق وزارة الفلاحة والصيد البحري الممول لـمخطط المغرب الأخضر والرامي إلى إنعاش الفلاحة ومساعدة الفلاحين، أناشدكـم سيدي الـمـحتـرم بفتح تحقيق في هاته القضية والتدخل قصد إنصافـي وعـمـوم الفلاحين الصغار بالمنطقة.

وفي انتظار معاليكـم لإصدار أوامركـم وتعليماتكـم لمختلف المصالـح ذات الصلة بهذا الموضوع، تـقبلـــوا سيــــدي الوزير أسمى عبارات الشكر والامتنان للرعاية التي ستولونها لقضيتي.

   والسلام      توقيع : حميد الرباع