موقع ووردبريس عربي آخر

فريق “المثمر” يتتبع منصات تطبيقية خاصة بزراعة الحمص الشتوي

0

 

قام فريق “المثمر ” بتتبع منصة تطبيقية خاصة  بزراعة الحمص الشتوي بمنطقة الجبال تظهر غطاء نباتي جيد خالي من الأمراض في مرحلة الإزهار. وذلك بعد متابعة مسار تقني معقلن بداية بطريقة الزرع على خطوط مزدوجة مع تسميد معقلن وتدخل ضد الأعشاب الضارة في الوقت المناسب أعطى هذا النمو الخضري الجيد. المردودية المتوقعة في هذه المنصة مابين 28 و 35 قنطار في الهكتار.

وتجدر الإشارة أن ” برنامج المثمر ” الذي يشرف عليه مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، يحرص على توفير منصات تطبيقية وفرص للقيام بالتجارب الميدانية ٬ و التواصل المباشر مع الفلاحين ميدانيا بغية الفهم الجيد لاحتياجاته، وخلق رابط دائم للقرب٬ بهدف تحقيق المزيد من المساحات المغروسة بنظام الزرع المباشر، من أجل المساهمة في مواجهة التقلبات المناخية وقلة التساقطات في المناطق الجافة وشبه الجافة.

وخلق فريق المثمر “OCP” نقلة نوعية كبيرة في المجال الفلاحي بالمغرب، مساهم بشكل فعال و ميداني في عملية التنمية الفلاحية ببلادنا، وذلك من خلال عصرنة عمليات الزرع باعتماد أفضل الطرق الحديثة المبتكرة علميا  في الزرع المتعارف عليها دوليا و المشهود لها في تطوير المحاصيل الزراعية .

المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.