موقع ووردبريس عربي آخر

فرص استكشاف الأسواق وتنويع العرض لتسويق المنتوج الفلاحي المغربي

0

تورونتو- دعا السيد حكيم التازي، مسؤول بوكالة التنمية الفلاحية، الى ضرورة تعزيز فرص استكشاف الأسواق وتنويع العرض لتسويق المنتوج الفلاحي المغربي.وأضاف السيد التازي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن معرض الصناعة الغذائية (سيال) بترونتو يشكل فرصة للتسويق وفضاء لعقد اللقاءات بين مهنيي الصناعة الغذائية والمهنيين الراغبين في الاستثمار بالمغرب أو عقد شراكات مع رجال الأعمال المغاربة، مشيرا الى مختلف المبادرات التي اتخذتها الوكالة لدعم ومواكبة العارضين.

وذكر، من جهة أخرى، بأن “المغرب وكندا اطلقا في يناير الماضي مفاوضات للتبادل الحر”، معتبرا من شأن التوصل إلى اتفاق بين البلدين أن يعطي نفسا جديدا للمقاولات الصغرى والمتوسطة ورجال الأعمال المغاربة.

وقال إن زوار المعرض تمكنوا خلال ثلاثة أيام (11-13 ماي) ،من استكشاف جديد الصناعة الغذائية المغربية والاطلاع على مختلف جوانب القطاع الفلاحي بالمغرب، الذي كان البلد العربي والافريقي الوحيد المشارك في هذه التظاهرة، مضيفا أن العديد من رجال الاعمال أبدوا اهتمامهم بالمنتوجات المغربية.

يشار الى أن مهنيين مغاربة في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية شاركوا في افتتاح الدورة الثامنة لمعرض (سيال) بكندا، الذي يجمع سنويا على مدى ثلاثة أيام ، خبراء في الصناعة الغذائية العالمية بالنسبة لسوق أمريكا الشمالية.

وقدم الرواق المغربي، الذي يمتد على مساحة 300 متر مربع، للزوار المهنيين مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالمية تبرز المؤهلات التي يزخر بها المغرب في ميادين الانتاج وتحويل منتوجات الصناعة الغذائية.

وشكل هذا المعرض بالنسبة للمهنيين المغاربة فرصة لكسب حصة في سوق منطقة اتفاقية التبادل الحر -أمريكا الشمالية، التي تضم المكسيك والولايات المتحدة وكندا ، والتي تمثل أكثر من 400 مليون مستهلك وأزيد من 80 مليار دولار من قيمة الواردات من المنتجات الغذائية الصناعية.

ويعتبر (سيال) كندا معرضا مهنيا دوليا للتغذية الذي يجمع سنويا عارضين لصناعة الأغذية العالمية بالنسبة لسوق أمريكا الشمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.