مجلة المحيط الفلاحي

على هامش إفتتاح المعرض الدولي للفلاحة…. أخنوش يستقبل مرشحة فرنسا لرئاسة منظمة “الفاو”…

استقبل السيد  عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مساء اليوم على هامش افتتاح المعرض الدولي للفلاحة، السيدة كاثرين جيزلين لانييل، مرشحة فرنسا لرئاسة المنظمة العالمية للزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة (الفاو).

جيزلين لانييل هي مهندسة زراعية، وكاتبة عامة سابقة لوزارة الزراعة والأغذية الفرنسية، ومديرة تنفيذية سابقة للهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية.

وخلال هذا اللقاء، الذي يعد جزءًا من الجولة الانتخابية للمرشحة الفرنسية، ناقش الجانبان العلاقات القوية بين المغرب وفرنسا، لا سيما في القطاع الفلاحي، الذي يشهد تعاونًا مثمرا في العديد من المجالات.

كما قدمت السيدة جيزلين لانييل رؤية طموحة ومبتكرة لترشيحها لرئاسة “الفاو”، وهي الرؤية التي اعتبرها السيد  أخنوش أنها قد تحقق قيمة مضافة كبيرة للسياسة الزراعية.

كما تحدث الوزير عن الدور الإيجابي للغاية الذي تلعبه فرنسا لصالح اعتماد اتفاقيات الفلاحة والصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتوقف الجانبان عند المساهمة المهمة التي يمكن أن تقدمها المنظمات الدولية للتنمية القطاعية للبلدان، وخاصة الناشئة منها.

وللاشارة سيتم انتخاب رئيس المنظمة العالمية للزراعة والأغذية في الدورة الحادية والأربعين لمؤتمرها الذي سينعقد في الفترة بين 22 إلى 29 يونيو  المقبل في روما الإيطالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.