موقع ووردبريس عربي آخر

عاصمة النخيل تحتضن مابين 18 و 20 أبريل المقبل ندوة دولية حول القطاني الغذائية.

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 18 و20 أبريل المقبل، ندوة دولية حول القطاني الغذائية، المنظمة من قبل ائتلاف “مبادرة المغرب و الهند لتنمية القطاني الغذائية”.
و يندرج هذا اللقاء، المنظم من قبل الائتلاف، الذي يضم كلا من مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط والمعهد الوطني للبحث الزراعي والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، في إطار الاحتفال بسنة 2016، بعد إعلانها سنة دولية للقطاني من قبل الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
و تروم هذه التظاهرة، المنظمة بتنسيق مع المنظمة الدولية للأغذية والزراعة (فاو)، تحسيس الرأي العام بالفوائد الغذائية للقطاني، و ذلك كجزء من الإنتاج المستدام للأغذية بهدف تحقيق الأمن الغذائي.
و من المنتظر أن يشارك في هذه الندوة رواد في المجال العلمي من مختلف القارات لمناقشة أهمية تثمين إنتاج القطاني الغذائية، و ذلك من أجل التنمية المستدامة لهذه الزراعة، التي لها وقع كبير على الجانب السوسيو اقتصادي و الإيكولوجي، سواء بالنسبة للإنسان أو في الإنتاج الحيواني.
و على هامش هذه الندوة، سينظم معرض بفضاء قصر المؤتمرات بمراكش، يهدف إلى إبراز الأنشطة المتعلقة بمختلف المؤسسات و المعاهد التابعة للقطاعين العام و الخاص و المرتبطة بالتنمية الفلاحية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.