موقع ووردبريس عربي آخر

طاقم “المثمر” يشارك في فعاليات المهرجان الثقافي والفلاحي بإقليم سيدي قاسم

0

 

شارك طاقم مبادرة “OCP-المثمر” في فعاليات المهرجان الثقافي والفلاحي بجماعة التكنة بإقليم سيدي قاسم.

وقد تميز هذا الملتقى  بمشاركة مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي من مؤسسات  ومهنيين وتنظيمات مهنية وفلاحين. وقد قام طاقم مبادرة “OCP-المثمر” بتقديم جديد تطبيقات المبادرة كتطبيق “تسويق” الذي أطلقته مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) عبر مبادرة “المثمر” ويعتبر  تطبيقا رقميا يحمل اسم “T@swiq” يقوم على ربط الفلاحين بالأسواق والمشترين بشكل مباشر.

ولقي هذا التطبيق تجاوب كبير من طرف الفلاحين في جميع جهات المملكة ، وتم  إنجازه  بشراكة مع مدرسة البرمجة “1337” وجامعة محمد السادس متعددة التقنيات ببنجرير، إلى تشجيع المسالك القصيرة للتوريد وتسهيل تسويق المنتجات والخدمات الفلاحية.

واشرف على إفتتاح هذه الدورة  عامل إقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير بمعية شخصيات ديبلوماسية والذي زار رواق برنامج مبادرة المثمر وقدمت له شروحات حول تطبيق “تسويق” الرقمي من طرف مهندسي مبادرة “المثمر-Ocp” .

وللاشارة شارك في هذا  المعرض عدد وازن من التعاونيات الإنتاجية ، في مقدمتها تعاونية تربية الأبقار الشهيرة ، التي أبانت عن تواجدها القوي من خلال بصمتها الوضاءة بمختلف الملتقيات ، وهو ما وثقه الشريط المصور ، الذي تم عرضه بمهرجان ثكنة يوثق تفاصيل عمل التعاونية ، التي هي اليوم مصدر إنتاج الحليب محليا ووطنيا، وعملها في الحفاظ على تناسل صنف جيد من الأبقار ذات الجودة العالية، وذلك عن طريق وسيلة التلقيح الإصطناعي ، عبورا عن تكوين الفلاح ، رفقة خليط متجانس من أطرها التقنية والإدارية المشهود لها بالكفاءة والريادة.

عادل العربي: المحيط الفلاحي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.