موقع ووردبريس عربي آخر

شركة نيستلي المتعددة الجنسيات تشارك للمرة الرابعة في المعرض الدولي للفلاحة .

0

للمرة الرابعة على التوالي، تشارك شركة ‘نيستلي’ في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس ، الذي ينظم من 28 أبريل وإلى غاية 2 ماي المقبل. 

وتنعقد دورة هذه السنة  تحت شعار “التنمية المستدامة والفلاحة المعقلنة”، والتي تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي للساكنة في إطار احترام الموارد الطبيعية لكوكبنا. 

وإدراكا منها بالتحديات الإيكولوجية والبيئية الحالية، تدعم شركة ‘نيستلي’، بفاعلية، هذه المبادرة، للإسهام في حماية الموروث الطبيعي للمملكة، في سياق تشاركي، قصد توفير لأطفالنا كوكبا نظيفا وصحيا.  

وستتيح هذه المناسبة للشركة المتعددة الجنسيات تعزيز تموقعها على مستوى المواضيع الأساسية لحياة الإنسان، والتي تتمثل في “التغذية، الصحة والعيش الجــيد”، وهي ثلاث مجالات اكتسبت فيها الشركة خبرة، استطاعت تطويرها على مر 140 سنة من تواجدها.  

وينضاف إلى هذا، بعد “خلـق الـقيـمة الـمشتركة”، بفضل العمل الذي تقوم به ‘نيستلي’، بتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية، مثل مؤسسة زاكورة للتربية، أو مؤسسة محمد السادس للبيئة. 

وتبحث العلامة المتواجدة بالمغرب منذ 83 سنة، من خلال مشاركتها في دورة سيام 2010، عن تأكيد حضورها كفاعل مواطناتي، ومنتج للثروات بالمغرب، بتواصلها مباشرة مع الفلاحين، ومهنيي المجال الإيكولوجي. 

ويعكس رواق ‘نيستلي’ المقام في معرض (سيام) على مساحة من 158 متر مربع، تجسيدا مهما لمختلف هذه الأنشطة. وقد تم تطوير هذا الرواق من أجل أن يكون فضاء للاستقبال، والتبادل مع مختلف الشركاء في القطاع. حيث يشكل واجهة لمنتجات ‘نيستلي’، التي تسوقها بالمغرب، كما سيتيح إمكانية الحوار والتواصل مباشرة مع الشركة والفاعلين الاجتماعيين حول الإيكولوجيا، والفلاحة والتنمية المستدامة.

بخصوص نيستلي

في سنة 1927، رأت نيستلي أنجلو سويس ميلك النور بالدارالبيضاء، وهي شركة لتوزيع منتجات نيستلي بالمغرب. وكانت تهدف هذه المؤسسة إلى تسويق محليا المنتجات المصنعة بأوروبا. وبرزت إرادة المرور إلى المرحلة الصناعية من خلال إحداث “نيستلي” المغرب، شركة مجهولة الاسم، سنة 1984، غير أن  إنشاء مصنع بالجديدة في سنة 1992 شكل تحولا حقيقا في وجود المجموعة بالمغرب.

يوجد، اليوم، المقر الرئيسي لـ “نيستلي” المغرب بالدارالبيضاء. ومن هذا الموقع يتم تدبير أعمال الشركة على مستوى جميع الدول المغاربية. ويضم الفرع المغربي 450 متعاون، موزع بين المقر الرئيسي والمصنع، وعشرات الوكالات.

على المستوى الدولي، تقوم نيستلي بتصنيع حوالي 10 آلاف منتوج، يتم توزيعه عبر 130 بلدا، وتشغل أزيد من 250 ألف متعاون. وانطلاقا من مسحوق الحليب، الذي يعتبر أول منتوج تم اختراعه من قبل هنري نيستلي ،تواكب منتجات نيستلي المستهلكين من مختلف الأعمار. وقد عملت الشركة على توسيع تشكيلتها من المنتجات، وصولا إلى حليب الرضع والمطبخ مرورا بالحبوب والبن.

المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.