موقع ووردبريس عربي آخر

شركة “سمورفيت كابا” تُقدم حلولها المبتكرة المستدامة في مجال التغليف والتعبئة 

كشفت “سمورفيت كابا”، الشركة الرائدة على المستوى العالمي في مجال التغليف والتعبئة بالورق عن أبرز حلولها المبتكرة الموجهة إلى المنتجين الفلاحيين، وذلك خلال الدورة 15 من المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس (SIAM)، حيث تلتزم بدعم تنمية القطاع الفلاحي بشكل مستدام وفعال، وتُعلن في هذا الصدد عن افتتاح مصنع متخصص في إنتاج الكرتون المضلع على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان جناح الشركة داخل معرض الفلاحة الذي تم تنظيمه بالعاصمة الاسماعيلية خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و7 ماي 2023، فضاء لقاء مع العديد من الزوار والزائرات الذين أتيحت لهم فرصة التعرف عن قرب على حلول الشركة، واختبار المزايا المُتاحة على امتداد سلسلة الإمداد الفلاحي، سواء من حيث التهوية والحماية، القوة وبالطبع الاستدامة.

من بين الحلول التي تم تقديمها خلال SIAM، هناك علب الكرتونP84/13  المزدوجة المتميزة بتصميمها الهيكلي، حيث تُحافظ بفضل ثقوب التهوية التي تتوفر عليها على جودة الفواكه والخضروات مع تقليل مساحة الورق المستخدم في هذا النوع من الصناديق، وخاصة صناديق الفاكهة ذات النواة التي تتميز بها منطقة مكناس فاس، حيث من المقرر انطلاق موسم الجني نهاية شهر ماي الجاري.

الحل الثاني الذي تم تسليط الضوء عليه هو الصناديق المخصصة للبطيخ الأحمر مع المغزل أو ذاتية التجميع، وهي صناديق ذات قاع وغطاء مصممة لمنتجات مثل التمور أو نقل الكتاكيت، قابلة للتحلل البيولوجي بنسبة 100٪ ويُمكن أن تحمل طابعا شخصيا وفق كل زبون. 

الحل الثالث هو الصناديق الخاصة بالأفوكادو والحمضيات والفواكه الحمراء، حيث يمكن تجميع هذه الفاكهة في صندوق الحاويات ذو الطباعة الرقمية، ما يُمثل حلا مبتكرا للغاية لهذا النوع من الفواكه.

وإلى جانب ما سبق ذكره، قدمت “سمورفيت كابا” مجموعة TechniPaper® ذات الأوراق الحصرية التي تتميز بعدة خصائص تقنية وميكانيكية لتغليف الورق المقوى عالي الأداء.

وفي هذا الصدد، صرح تيو باستور، مدير المبيعات والتسويق داخل “سمورفيت كابا” بكل من اسبانيا والبرتغال والمغرب:”إدراكا منها بأهمية القطاع الفلاحي بالنسبة للمغرب، طورت الشركة حلولا مناسبة للتغليف والتعبئة من أجل توزيع وتصدير الفواكه والخضروات. الحلول المتقرحة تُساعد على تعزيز أداء زبنائنا وتحسين سلسلة امدادهم، كما تُساعدهم الحلول المقترحة في زيادة مبيعاتهم وتقليل التكاليف وتخفيف المخاطر، فضلا عن ضمان الاستدامة”.

وتجدر الإشارة في هذا الاتجاه، أن الشركة اعتمدت نموذج الحلقة المُغلقة يحتوي على مواد خام أولية متجددة ومستدامة بنسبة 100٪.

إمداد سريع وفعال بفضل وحدة الإنتاج الجديدة

تفتتح شركة “سمورفيت كابا” الحاضرة في المغرب منذ أواخر سنة 1990 مصنعا جديدا لإنتاج الكرتون المضلع خلال الأسابيع القليلة المقبلة على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، لينضاف إلى مكتب البيع وشبكة المراكز الخمسة المتوفرة بكل من: بيوكَرى والعرائش، ومديونة وسيدي بيبي وطنجة، حيث أن إنتاج المصنع الجديد سيكون موجها للسوق الوطنية وسيلبي احتياجات الزبناء المحليين والشركات متعددة الجنسيات في المغرب.

ونُشير في هذا الصدد، أن “سمورفيت كابا” تتوفر على نظام إنتاج متكامل انطلاقا من الورق مرورا بالتعبئة وصولا إلى إعادة التدوير. لذلك ستكون حلول التغليف المصنعة محليًا تنافسية ومبتكرة ومستدامة.

من جهته، قال منير الناصري، المدير العام لـ”سمورفيت كابا” المغرب:”سيعزز المصنع الجديد مكانة الشركة في المغرب، وسيمكننا من أن نصبح شريكًا استراتيجيًا وثيقًا وفعالًا للزبناء العاملين في القطاع الفلاحي ونكون رفيقهم في تحقيق نموهم. الاستثمار الجديد يفوق €35 مليون أورو، وسيضمن زيادة الإمداد ورفع الانتاج المحلي لهذه الحلول مما سيجلب قيمة أكبر للمنتج الفلاحي المغربي المحلي “.

وتجدر الإشارة إلى أن المصنع الجديد سيشمل مركز تجربة، الذي يُعد أول مركز ابتكار وهو الوحيد المخصص للتغليف في المغرب.

معلومات حول “سمورفيت كابا”..

سمورفيت كابا هي واحدة من بين الشركات الرائدة على المستوى العالمي في توفير حلول التغليف والتعبئة بالورق، يفوق عدد موظفيها 48.000 موظف وموظفة في أكثر من 350 موقع إنتاج في 36 دولة، في حين بلغت مداخيلها سنة 2022 12.8 مليار أورو، ونحن حاضرون في 22 دولة في أوروبا، و13 دولة في القارة الأمريكية، وفي بلد واحد على مستوى إفريقيا.

نُعد الفاعل الإقليمي الوحيد من حيث التواجد في أمريكا اللاتينية، وتعمل منتجاتنا القابلة للتجديد بنسبة 100 في 100 والمنتجة بطريقة مستدامة على تحسين البصمة البيئية لزبنائنا وزبوناتنا.

ورغبة منها في تقديم فرص جديدة لزبنائنا، يستفيد فريقنا من تجربة غنية وخبرة عميقة، كما نتعاون بشكل دائم مع الزبناء المبتكرين، ونتقاسم معا المعرفة حول المنتجات عالية الجودة، ونُحاول فهم السوق ومعرفة اتجاهات صناعة التغليف من أجل ضمان النجاح في أسواقهم.

ونتوفر على مجموعة لا مثيل لها من منتجات التعبئة والتغليف الورقية، ونعمل بشكل دائم على تحديثها من خلال ابتكاراتنا المتطورة، كما يتم تعزيز ذلك من خلال فوائد التكامل والتصميم الأمثل للورق والخدمات اللوجستية والخدمات في الوقت المناسب. بالإضافة إلى ذلك، تصدر مصانع التعبئة والتغليف الخاصة بنا المواد الخام بشكل أساسي من مصانع الورق الخاصة بنا.

وأخيرا، نعمل بشكل دائم ومستمر على تقديم الدعم اللازم للمبادرات الاجتماعية والبيئية والمجتمعية في البلدان التي نعمل فيها، والتي من خلالها نساهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مع التركيز على المجالات التي يكون لنا فيها أثر أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.