موقع ووردبريس عربي آخر

شركات أندلسية مرتبطة بالفلاحة حاضرة بالمعرض الدولي بمكناس

0

المحيط الفلاحي :تشارك العديد من الشركات الأندلسية العاملة في القطاعات المرتبطة بالفلاحة في المعرض الدولي للفلاحة المنظم ما بين 25 و29 أبريل الجاري بمدينة مكناس.وأفاد بلاغ للوكالة الأندلسية للنهوض الخارجي بأن عشر شركات أندلسية تعمل في عدد من المجالات المرتبطة بالقطاع الفلاحي من بينها صناعة الآلات والمعدات الزراعية والري بالتنقيط والرشاشات والاسمدة والتغليف ستشارك في هذا المعرض الدولي المنظم في دورته السابعة.

وأشارت الوكالة الأندلسية للنهوض الخارجي التي تعمل في مجال تشجيع الشركات الاندلسية على توسيع أنشطتها الانتاجية في الخارج واستكشاف فرص الاستثمار في الخارج وتعزيز التعاون بين المستثمرين بجهة الاندلس ونظرائهم في عدد من البلدان إلى أن الشركات الأندلسية المشاركة في هذا المعرض الدولي للفلاحة تعمل بمدن ألميرية (3) وقاديس (2) وقرطبة (2) ومالقة (1) وجيان (1) وإشبيلية (1).

وأبرز المصدر ذاته أن المشاركة الاندلسية في هذا المعرض الدولي تم تنظيمها من قبل الوكالة الأندلسية للنهوض الخارجي التابعة للادارة المكلفة بالاقتصاد والتجديد والعلوم بحكومة الاندلس ذات الحكم الذاتي بتعاون مع المعهد الاسباني للتجارة الخارجية تطمح من خلال المشاركة في هذا الحدث الفلاحي العالمي تطوير الصادرات الأندلسية من الآلات الزراعية في المغرب التي بلغت قيمتها سنة 2011 حوالي 2 ر 3 مليون أورو وهو ما يمثل 27 في المائة من الصادرات الاسبانية في قطاع صناعة الآلات الزراعية.

وتتميز الدورة السابعة للمعرض الدولي للفلاحة بمشاركة 850 عارضا من بينهم 250 مقاولة أجنبية من أربعين بلدا. ومن المنتظر أن يستقبل المعرض 610 آلاف زائر مغربي وأجنبي.

ويقام المعرض في دورته لسنة 2012 على مساحة إجمالية تناهز مائة ألف متر مربع من بينها 70 ألف مغطاة. ويضم المعرض العديد من الأقطاب تتمحور بالخصوص حول الإنتاج الفلاحي والإنتاج الزراعي والصناعي والإمدادات الزراعية والبيئة والمعدات الفلاحية وتربية المواشي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.