موقع ووردبريس عربي آخر

سيام مكناس ..توقيع اتفاقيات شراكة بين القطب الرقمي للفلاحة والغابات والجفاف والفيدرالية البيمهنية المغربية للسكر

على هامش المؤتمر الذي نظمه المركز الرقمي یوم 3 مایو على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب  تحت عنوان “الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية والقطب الرقمي، أعضاء ناشطة في رقمنة الفلاحة ، في المغرب” تحت رئاسة السيد وزیر الفلاحة والصید البحري والتنمیة القروية والمیاه والغابات شھدت توقیع اتفاقیتین:

تم توقیع الاتفاقیة الأولى بین القطب الرقمي للفلاحة والغابات و مرصد الجفاف ، الممثل بمدیرتھا الأستاذة لبنى المنصوري والفيدرالية البيمهنية المغربية للسكر (FIMASUCRE) ، ممثلاً برئيسها السید حسن منیر. تهدف هذه الاتفاقية  إلى تحدید الشروط والأحكام العامة للتعاون بینFIMASUCRE  والقطب الرقمي في مجالات الزراعة الرقمیةوالزراعة 4.0 وعلى وجه الخصوص التعاون في إنشاء وتنفیذ نمودج  في الخدمات الإلكترونیة 4.0 لقطاع السكر.

وتم توقیع الاتفاقیة الثانیة  بین القطب الرقمي للفلاحة و مرصد الجفاف ، الممثل بمدیرتھا الأستاذة لبنى المنصوري وSOWIT  المغرب ، ممثلة بمدیرھا التنفیذي السید حمزة رخاء شھام. الغرض من ھذه الاتفاقیة ھو تطویرشراكة حول استخدام التقنیات الرقمیة في الفلاحة الدقیقة من خلال محورین رئیسیین: (1) استخدام طائرات الرش ذات الحجم المنخفض للغایة وإنتاج أوراق تقنیة موحدة ؛ (2) تطویر الخدمات الإلكترونیة الفلاحیة على أساس استخدام الطائرات بدون طیار والأقمار الصناعیة وإنترنت الأشیاء (IoT) والذكاء الاصطناعي.

للتذكير، تم في 2 مایو ، التوقيع بين وزير الفلاحة والصید البحري والتنمیة القروية والمیاه والغابات و وزیرالزراعة في المملكة المتحدة ، على مذكرة تفاھم بین الوزارتین ، كما تم توقیع اتفاقیة بین القطب الرقمي للفلاحة والغابات ومرصد الجفاف، الممثل بمدیرتھا الأستاذة لبنى المنصوري، ومركزAgri-EPI  بالمملكة المتحدة ، ممثلة بالسیدة جین لیسیت ، مدیرة تطویر الأعمال الدولیة. تھدف ھذه الاتفاقیة إلى وضع إطار شراكة لاختبار والتكیف مع السیاق المغربي لحلول التكنولوجیا الفلاحیة في المملكة المتحدة من خلال شبكة المزارع الرقمیة للقطب الرقمي ، وتسھیل وصول التكنولوجیا الفلاحیة إلى سوق المملكة المتحدة من خلال البنى التحتية والشبكات وخبرات مركز agri-EPI .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.