موقع ووردبريس عربي آخر

سمو الشيخ منصور بن زايد يرأس الوفد الاماراتي للمشاركة في ” كوب 22″ بالمغرب

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وفد دولة الامارات في أعمال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الدول الأطراف ال22 لاتفاقية الامم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي عقدت يوم  الثلاتاء في عاصمة النخيل  مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وقد ترأس القمة جلالة الملك محمد السادس وشارك في الجلسة الافتتاحية عدد من أصحاب الفخامة والسمو رؤساء الدول والحكومات بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وأعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في تصريحات صحفية على هامش القمة عن شكره وتقديره للمملكة المغربية الشقيقة حكومة وشعبا على استضافة هذا المؤتمر المهم الذي يعد من أبرز المؤتمرات العالمية الرامية لمناقشة قضايا التغير المناخي ووضع آليات فعالة لتنفيذ بنود اتفاق باريس وترجمتها إلى خطوات عملية وملموسة للحد من تداعيات التغير المناخي.

وأوضح سموه أن مشاركة دولة الإمارات في مؤتمر مراكش تعكس حرص القيادة الرشيدة على مد جسور التعاون والشراكة البناءة مع المجتمع الدولي للتصدي لمختلف التحديات التي تواجه العالم ومركزها الريادي في تقديم حلول مبتكرة وفعالة في كافة القطاعات الحيوية التي تعنى بمواجهة التغير المناخي وحماية البيئة.

و أكد سموه أن دولة الإمارات أخذت على عاتقها مسؤولية بناء اقتصاد متنوع يقوم على إنشاء قطاعات جديدة ويستجيب للمعطيات البيئية وذلك في إطار رؤيتها المستقبلية لمرحلة ما بعد النفط .. منوها إلى أن دولة الإمارات أولت اهتماما خاصا لتوعية جيل الشباب وتمكينهم من أخذ زمام المبادرة في قيادة الجهود المستقبلية الهادفة إلى تنفيذ برامج تنموية تضع الاعتبارات البيئية على رأس أولوياتها.

وشدد سموه على أهمية مؤتمر مراكش حول تغير المناخ الذي يوفر أرضية مشتركة لدول العالم لمناقشة تداعيات قضايا التغير المناخي وزيادة الجهود العالمية الهادفة إلى إيجاد حلول فعالة للحد من تداعيات تغير المناخ وإبراز تجربتها الرائدة في نشر الحلول المبتكرة التي تهدف إلى إيجاد فرص اجتماعية واقتصادية جديدة.

وأشاد سموه بالجهود المشتركة بين المملكة المغربية ومنظمة الأمم المتحدة في تنظيم هذا المؤتمر بتوفير كافة الموارد والإمكانيات التي بلا شك ستساهم في تحقيق الأهداف والاستراتيجيات الموضوعة لها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.