موقع ووردبريس عربي آخر

رصد 337 مليون درهم بتازة لتنمية فروع الإنتاج في المناطق الجبلية

0

تازة: أفاد تقرير للمديرية الإقليمية للفلاحة بتازة بأن تنفيذ برنامج تنمية فروع الإنتاج الفلاحي بالمناطق الجبلية للأطلس المتوسط على صعيد إقليم تازة، يتطلب غلافا إجماليا يقدر ب1ر337 مليون درهم ولفترة تمتد على مدى سبع سنوات.

وسيستفيد من هذا المشروع الذي ينطلق بدء من سنة 2011، نحو 13 جماعة قروية وحضرية واحدة تابعة لدوائر تازة وواد أمليل وتاهلة.
وتقوم مكونات البرنامج على تنمية فروع إنتاج الزيتون واللوز واللحوم الحمراء والعسل، وتعزيز القدرات المحلية ومساعدة المنظمات المهنية ودعم وتشجيع مؤسسات القروض الصغرى حتى تنفتح على العالم القروي والجبلي، وكذا تمويل المشاريع المدرة للدخل وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وسيمول هذا البرنامج بشكل مشترك من طرف الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية بنسبة 6ر58 في المائة، ووزارة الفلاحة (33 في المائة) والمستفيدين (4ر8 في المائة).
وخصصت وزارة الفلاحة برسم السنة المالية 2011 غلافا ماليا قيمته 26ر7 مليون درهم لتمويل دراسات وإحداث تجهيزات لوجيستيكية ضرورية لإنجاز هذا المشروع الفلاحي الكبير الذي يندرج في إطار ‘مخطط المغرب الأخضر على مستوى إقليم تازة.
وسيتطلب إنجاز حوالي 31 مشروعا مندرج في إطار ‘مخطط المغرب الأخضر’ لتنمية قطاعي الإنتاج النباتي والحيواني على صعيد إقليم تازة، غلافا إجماليا قدره 13ر974 مليون درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.