الرئيسية » مختارات » رسميا…. جوزيه غرازيانو دا سيلفا يسلم رئاسة المنظمة إلى شو دونيو مع دعوة لتحسين حصول الجميع على الغذاء الجيد…

رسميا…. جوزيه غرازيانو دا سيلفا يسلم رئاسة المنظمة إلى شو دونيو مع دعوة لتحسين حصول الجميع على الغذاء الجيد…

في اليوم الأخير من رئاسته لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وخلال حفل خاص أقيم بمناسبة تسليم المنصب للمدير العام الجديد، قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا اليوم أن برامج الحماية الاجتماعية والسياسات العامة أمران أساسيان للحد من الجوع وأنه يجب تحسين جودة غذائنا، المُنتَج والمستهلك على حد سواء.

ومن المقرر أن يتولى الدكتور شو دونيو من الصين منصبه الجديد في 1 أغسطس / آب 2019، وستستمر فترة رئاسته حتى 31 يوليو / تموز 2023.

وشدد غرازيانو دا سيلفا على الدور الذي تقوم به الفاو، ولا سيما دورها الميداني، في إحداث التغيير وتحسين “حياة المستضعفين من السكان” من خلال توفير القدرات الفنية، خصوصاً للبلدان النامية، مشيراً أيضاً إلى دور المنظمة، والتي تضم 194 دولة عضو، في ارساء المعايير والقيام بأعمال معيارية.

وقال غرازيانو دا سيلفا: “ليس لدي أدنى شك في أن لدى الدكتور شو دونيو الكثير ليقدمه إلى الفاو من حيث المعرفة والخبرة الخاصة”.

شو دونيو المدير العام التاسع للفاو اعتباراً من 1 اغسطس…

وشكر شو دونيو غرازيانو دا سيلفا على “عملية الانتقال السلسة” التي وصفها بأنها “ثقافة جديدة للفاو”.

كما أعرب عن “الاحترام الشديد” لعمل دا سيلفا في الفاو.

وبالنظر إلى المستقبل، قال شو دونيو: “أعتزم أن أعمل لمنظمة تطبق العلم الحديث والتكنولوجيا الجديدة وتتبنى مقاربات مبتكرة”.

وأضاف: “هدفي هو جعل هذه المنظمة أكثر ديناميكية، وشفافة، وشاملة في السنوات الأربع القادمة”.
وأكد على الحاجة إلى إقامة الحوار وبناء الثقة وزيادة الكفاءة والتركيز على المساءلة.

تم إنتخاب شو دونيو مديراً عاماً للفاو في 23 يونيو  2019، ليكون بذلك المدير العام التاسع لوكالة الأمم المتحدة منذ تأسيسها في 16 أكتوبر / تشرين الأول 1945. 

المحيط الفلاحي:الفاو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *