موقع ووردبريس عربي آخر

دورة مهرجان التفاح ميدلت 2013 تحت شعار”بيان جغرافي محمي تفاح ميدلت ضامن للجودة”

المحيط الفلاحي : تنظم عمالة إقليم ميدلت بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة مكناس تافيلالت، مجلس جهة مكناس تافيلالت، المجلس الإقليمي لميدلت والغرفة الفلاحية لجهة مكناس تافيلالت أيام 3 ، 4 و5 أكتوبر 2013 بمدينة ميدلت مهرجان تفاح ميدلت تحت شعار: “بيان جغرافي محمي تفاح ميدلت ضامن للجودة”

ويهدف هذا المهرجان إلى المساهمة في نقل التكنولوجيا في قطاع إنتاج وتثمين التفاح وتشجيع البحث العلمي في هذا المجال وخلق ديناميكية في تنمية سلسلة التفاح بإقليم ميدلت.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوات علمية تتمحور حول تتمين المؤهلات الفلاحية والسياحية التي يزدهر بها إقليم ميدلت وخاصة سلسلة التفاح فضلا عن تنظيم ورشات لفائدة المنتجين وجميع المتدخلين في هذا القطاع. كما يعرف هذا المهرجان تنظيم كرنفال بالإضافة إلى معرض لأهم المنتوجات الفلاحية خاصة التفاح وتقدر المساحة المخصصة للتفاح بالإقليم بحوالي 7500 هكتار بإنتاج وصل إلى 200000 طن (مائتي ألف طن) مما يجعل إقليم ميدلت يحتل المرتبة الأولى وطنيا.

هذه النتائج يرجع فضلها بالأساس لمجهودات وزارة الفلاحة في إطار مخطط المغرب الأخضر، والمتمثلة في المساعدات والإعانات الممنوحة للفلاحين في إطار صندوق التنمية الفلاحية.

و بهذا تعتبر سلسلة التفاح محركا قويا للتنمية المحلية، وتنظيم مهرجان في هذا الإطار سوف يشكل فرصة التقاء وتبادل الخبرات بين المتدخلين في القطاع من مسؤولين، مهنيين، شركات وممونين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.