موقع ووردبريس عربي آخر

حضور وازن لإقليم الحوز ضمن فعاليات معرض الأسبوع الأخضر ببرلين ألمانيا

المحيط الفلاحي : يشارك إقليم الحوز بفعالية ضمن الجناح المغربي بالمعرض الدولي للأغذية و الفلاحة “الأسبوع الأخضر” في دورته ال 81 المنظم ببرلين الألمانية.

و يمثل إقليم الحوز من خلال جمعيات و تعاونيات برزت في ملتقيات عديدة بجودة منتوجاتها المحلية كزيوت وادي أوريكة المعروفة بمطابقتها للمعايير الدولية، و كذا التعاونية المختصة في زيت الجوز من منطقة آسني التي أصبحت رائدة في استخراج زيت الجوز و مشتقاته.

و أكد رئيس الفضاء الجمعوي للحوز بتاحناوت، السيد عبد اللطيف الجعيدي، أن مشاركة إقليم الحوز في هذا الملتقى الدولي يشكل مناسبة لتثمين المجهودات المبذولة في الإقليم بفضل مساهمة كل الفاعلين و المتدخلين من مجتمع مدني و سلطات و مصالح معنية ، و التعريف بالمنتوجات المحلية على الصعيد الدولي.

كما تعد هذه المشاركة فرصة لفتح آفاق جديدة للتعاون بين الفاعلين بالاقليم و باقي العارضين و العمل على إبرام اتفاقيات وشراكات تضمن تسويق المنتوجات المحلية.

و للإشارة، فإن الجناح المغربي يعرض عددا هاما من المنتوجات المحلية بمشاركة أكثر من 50 عارضا من مختلف مناطق المغرب ، من زيت زيتون الصويرة إلى زيت صبار الرحامنة مرورا ببرتقال بركان وعسل تادلة و زعفران تالوين ، إلى الكامون البلدي للرحامنة.

و يعتبر المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر” أكبر معرض في العالم متخصص في الفلاحة و الزراعة الغذائية، و الذي تعود أول مشاركة للمغرب فيه إلى سنة 1960 ، و كانت المملكة آنذاك أول بلد أفريقي يشارك في هذا الحدث ، و اليوم يحضر كأول بلد أفريقي شريك خلال الدورة الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.