موقع ووردبريس عربي آخر

حجز أزيد من طنين من المواد الغذائية الفاسدة خلال رمضان بالداخلة (بلاغ)

تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة للجودة ومراقبة الأسعار بولاية جهة الداخلة واد الذهب، من حجز أزيد من طنين من المواد الغذائية الفاسدة قبل وخلال فترة رمضان 1437 ھ.

وأوضحت اللجنة الإقليمية المختلطة للجودة ومراقبة الأسعار، في بلاغ، أن عمليات المراقبة أسفرت عن حجز وإتلاف، إلى حدود 20 من شهر يونيو الجاري، 651,5 كلغ من اللحوم الحمراء، و1214 كلغ من الأسماك، و12 كلغ من الدجاج الاصطناعي، و10 لترات من الحليب الطري، و250 قطعة من الجبن.

وهمت هذه المواد أيضا 170 كلغ من حلويات الشباكية، 220 لتر من العسل، و 592 وحدة بيض، و 18 وحدة من مصبرات الخضر، و90 لتر من زيوت الطهي، و03 كلغ من الزبدة.

وأكد البلاغ أنه تم إنجاز 26 جولة مراقبة ميدانية، أربعة منها بالعالم القروي، مضيفا أن عدد نقط البيع المراقبة بلغت 485 منها 30 بالعالم القروي ، وعدد المخالفات المسجلة وصل إلى ست مخالفات، همت شروط الصحة والسلامة.

وأشار إلى أن عدد الإنذارات الموجهة بلغ 18 إنذارا ، فيما لم تسجل أي شكاية. وأكد ذات المصدر أن اللجنة راقبت مستودعا غير مصرح وغير مرخص للتخزين، كما سجلت اللجنة انخفاضا لسعر الخضر واستقرارا نسبيا للأثمان، وفي الآونة الأخيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.