موقع ووردبريس عربي آخر

جمعية باحثي البحث الزراعي تنظم ندوة دراسية بالرباط

2

مكناس : تنظم جمعية باحثي البحث الزراعي بقاعة المحاضرات للمعهد الوطني للبحث الزراعي بالرباط-الكيش ندوة دراسية حول “أية هيكلة للمنظومة الوطنية للبحث الزراعي من أجل تنمية زراعية مستدامة ؟“، وذ لك يوم الخميس 24 مارس 2011 ما بين التاسعة صباحا و الواحدة زوالا.

تعد هذه التظاهرة فضاء لتبادل الأفكار والاقتراحات وإبراز مواقف وانتظارات  باحثي و باحثات المعهد الوطني للبحث الزراعي تجاه الورش المفتوح من طرف وزارة الفلاحة و الصيد البحري حول موضوع هيكلة المنظومة الوطنية للبحث الزراعي من أجل مسايرة أفضل لإعمال مخطط المغرب الأخضر .

ستقدم خلال هذه  الندوة الدراسية عروض من طرف شخصيات علمية وطنية مرموقة تظهر بالدرس و التمحيص الدور الطلائعي  لباحثي المعهد الوطني للبحث الزراعي في التنمية الزراعية بالمغرب وفي كل مشروع مستقبلي يسعى للارتقاء بالبحث العلمي في الميدان الفلاحي ولمسايرة فعالة للسياسات العمومية في هذا القطاع. ولإغناء النقاش، ستشهد هذه التظاهرة الفكرية مداخلة باحث إسباني سيسلط فيها الضوء على النموذج الإسباني في مجال هيكلة البحوث الزراعية.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة مسؤولين عن القطاع الزراعي وكذا ممثلين لفعاليات عمومية ومدنية ومهنية مهتمة بقطاعات البحث و التعليم العالي إضافة إلى التنمية الفلاحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.